المرصد

أساتذة جامعات ومفكرين في جناح «رسالة السلام» بمعرض القاهرة

د. حسن حماد: «ومضات على الطريق» يقدم استراتيجية متكاملة لوحدة العرب

شهد جناح مؤسسة «رسالة السلام للأبحاث والتنوير» بمعرض القاهرة الدولي للكتاب 2021، حضورًا كبيرًا من المفكرين وأساتذة الجامعات .

وفي لقاء للدكتور حسن حماد أستاذ الفلسفة وعلم الجمال العميد الأسبق لكلية آداب الزقازيق، على هامش معرض القاهرة   مع الأمين العام للمؤسسة أسامة إبراهيم، تم فيه استعراض كتاب «ومضات على الطريق» الجزء الأول تحت عنوان «دراسات ومشاريع حلول لمواجهة المستقبل العربي»، للمفكر العربي علي محمد الشرفاء الحمادي.

وفي عرضه للكتاب قال «حماد»، أن الكتاب ينقسم إلى قسمين، الأول: نقد وتصويب الخطاب الإسلامي، والقسم الثاني هو وضع استراتيجية لإعادة الوحدة العربية.

وأشار إلى رؤية المفكر العربي علي الشرفاء من خبرته السياسية والثقافية في استطاعة الدول العربية الاتحاد إذا تجاوزوا الاختلافات والصراعات .

ويعلق الأمل الكبير على جامعة الدول العربية وتفعيل دورها وأن المحنة التي يمر بها العرب ربما تتحول إلى دافع من أجل الاتحاد.

وأضاف «حماد» أن الكتاب يقدم استراتيجية متكاملة لوحدة العرب من خلال مشروع اقتصادي سياسي عسكري وبشري.

يذكر أن مؤسسة رسالة السلام للأبحاث والتنوير تشارك في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 52 لعام 2021، بمجموعة من الإصدارات التي تناول أغلبها موضوع تصويب الخطاب الإسلامي ونشر الفكر التوعوي والدعوة إلى الوحدة العربية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى