TV

أستاذ إعلام يطالب بغرس مهارات النقد والتحليل لدى الطلاب

د. فوزي: الاهتمام بشكل بالكتب الثقافية والتوعوية يساعد على الارتقاء بالمجتمع

طالب الأستاذ بكلية الإعلام بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، د. محمود فوزي، بالاهتمام بالبحث العلمي وغرس مهارات النقد والتحليل والاستنباط والاستدلال لدى الطلاب في مختلف الكليات والمعاهد النظرية والعملية والبعد عن سياسة الحفظ والتلقين.

وقال في تصريح خاص لـ«التنوير»، إنَّه من الضروري أن تدخل التوصيات والنتائج الواقعية لرسائل الماجستير والدكتوراه والأبحاث العلمية حيز التنفيذ على أرض الواقع.

مهارات النقد ضمن آليات هامة للارتقاء بالمجتمع

وأضاف أنه يجب أن يتبنى المجتمع بجميع مؤسساته وهيئاته ومنظمات المجتمع المدني، تطبيق وتنفيذ هذه التوصيات والنتائج للنهوض بالمجتمع والارتقاء بالوطن.

وأوضح أن تنمية الوعي الثقافي للشعب يرتكز على عدد من المحاور منها؛ أجهزة التنشئة الاجتماعية المتمثلة في المدارس والجامعات والكليات والمعاهد التعليمية.

مضامين إعلامية تثقيفية توعوية ترتقي بالذوق العام للمواطن

وأشار «فوزي» إلى أنه على الوزارات والهيئات، أن تتبنى الكوادر العلمية والعملية الشابة في مختلف المجالات، بالإضافة أن تقدم وسائل الإعلام مضامين إعلامية تثقيفية توعوية ترتقي بالذوق العام للمواطن وثقافته على المستوى العلمي والسياسي والاقتصادي والديني.

وشدد على أنه لا بد من الإقامة الدورية والتنظيم الدوري لأكثر من معرض متخصص في الكتاب، بدلًا من الاقتصار على معرض القاهرة الدولي للكتاب الذي يقام مرة واحدة في العام، ولكن يجب أن يقام بشكل ربع سنوي أو نصف سنوي.

ولفت إلى أهمية الاهتمام بشكل أكبر بالكتب الثقافية والتوعوية في المجتمع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى