TV

أستاذ تاريخ يدعو لتطبيق مبادرة الرئيس السيسي لإعمال العقل على أرض الواقع

د. فاضل: الجماعة الإرهابية تنشر الخطاب الديني الذي يدعو للصراع والكراهية

طالب أستاذ التاريخ الحديث سابقًا بجامعة بنها، الأمين العام لمؤسسة المصريين، د. سمير فاضل، بضرورة تطبيق المبادرة التي أطلقها الرئيس السيسي لإعمال العقل والتفكير والبعد عن الشعارات والخطب.

وقال في تصريح خاص لـ«التنوير»: نحتاج بشدة إخراج المجتمع والأجيال من الأفكار الضلالية التي زرعها التنظيم الإرهابي الذي كان يسيطر على عقول المصريين.

دعوات هدّامة لجماعة الإخوان الإرهابية

وأضاف: الجماعة الإهاربية كانت تبث في المدارس ووسائل الإعلام التي تسيطر عليها، أن الوطن عبارة عن تراب عفن، وتنشر الخطاب الديني الذي يجر الناس إلى حالة الصراع والحروب والكراهية ووضع مصر في مواجهة مع العالم.

وتابع: نريد أن نأخذ المجتمع إلى مرحلة أرقى بكثير، وبيان أن رسالتنا رسالة سلام ولا نريد حروب أو صراع مع الآخرين، ونريد إعمال العقل في النص الديني الموجود، لأن لدينا نصوص دينية راقية، لكن لدينا مشكلة في التعامل معها.

تطبيق المبادرة الخاصة بالرئيس السيسي على أرض الواقع

وشدد «فاضل» على أهمية التعامل مع مبادرة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، التي أطلقها عن إعمال العقل بشكل إجرائي وعملي على أرض الواقع.

وأكد ضرورة الابتعاد عن التعبيرات والألفاظ التي تعتمد على الصراع والكراهية بين الناس، والوصول إلى خطاب به تواصل واحترام وتقدير، حتى نرسل رسالة إلى العالم أن مصر بالفعل يحدث فيها تغيير وأنها في المرحلة الحالية والمقبلة عبارة عن جمهورية جديدة مثلما قال الرئيس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى