TV

أمين «رسالة السلام»: «الزكاة.. صدقة وقرض حسن» يلقى إقبالًا كبيرًا في معرض فيصل الرمضاني

أسامة إبراهيم: المفكر علي الشرفاء يعرض فكرة إنشاء «مؤسسة الزكاة» لتوزيع المال على المستحقين

أعلن الأمين العام لمؤسسة رسالة السلام للأبحاث والتنوير، أسامة إبراهيم، أنَّ كتاب «الزكاة.. صدقة وقرض حسن»، للمفكر العربي علي محمد الشرفاء الحمادي، من أكثر إصدارات المؤسسة التي تلقى إقبالًا كبيرًا في معرض فيصل الرمضاني للكتاب من جميع فئات المجتمع.

وقال «إبراهيم» في تصريح خاص لـ«التنوير»، أن الإقبال على هذا الكتاب، يعود إلى كثرة الحديث عن الزكاة خلال شهر رمضان المبارك.

إنشاء مؤسسة للزكاة

وتابع: المفكر علي الشرفاء يطرح فكرة إنشاء مؤسسة للزكاة لتوزيع مال من الأغنياء على المستحقين، ومن أجل ذلك نجد أن هذا الكتاب من أكثر الكتب التي تلفت أنظار زوَّار معرض فيصل الرمضاني للكتاب.

وأضاف: كتاب «الزكاة.. صدقة وقرض حسن» يعرض الرؤية السليمة لهذه الفريضة من خلال الآيات القرآنية الكريمة ويوضح كيف أن الزكاة هي عنصر أساسي في حياة الإنسان المسلم.

الزكاة.. صدقة وقرض حسن

وأوضح الأمين العام لرسالة السلام، أن الإصدار يتضمَّن العديد من الفصول التي تُبيِّن كيف أن الزكاة صمام الأوطان وإصلاح للنفس وتطهير للمال، ويوضح نسبة مال الزكاة وفق التشريع الإلهي، كما يبين الفئات التي تستحق الزكاة بالإضافة إلى مصادر الصدقة.

وأشار إلى أنه يوجد العديد من المؤلفات في جناح المؤسسة بالمعرض ومنها أحدث الإصدارات: «وثيقة الدخول في الإسلام» و«ومضات على الطريق» الجزء السابع، و«الطلاق يهدد أمن المجتمع»، وغيرها من الإصدارات باللغة العربية واللغات الأجنبية.

مؤسسة رسالة السلام في معرض فيصل الرمضاني

وتأتي مشاركة مؤسسة رسالة السلام في هذا المعرض وجميع المعارض الدولية والمحلية داخل وخارج الوطن العربي، استكمالًا لرسالتها التنويرية والتثقيفية من أجل نشر الفكر الصحيح برسالة الإسلام، وعرض رؤى المفكر العربي علي محمد الشرفاء الحمادي ومقترحاته من خلال مؤلفاته لوضع حلول ومقترحات للمشكلات التي تواجه الأمة العربية.

وتحمل إصدارات مؤسسة رسالة السلام المشاركة في معرض فيصل الرمضاني، باللغة العربية واللغات الأجنبية المختلفة الدعوة إلى تصويب الخطاب الإسلامي وتصحيح المفاهيم المغلوطة، والدعوة إلى وحدة الدول العربية من أجل تحقيق قيم الرحمة والعدل والحرية والسلام لشعوبها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى