المرصد

أنشطة مؤسسة رسالة السلام في السعودية خلال أكتوبر 2023

لقاءات مع المسؤولين لتبادل الخبرات مع تصور المؤسسة وأفكار المفكر علي محمد الشرفاء الحمادي

تواصل مؤسسة رسالة السلام العالمية للدراسات والبحوث الإسلامية، جولاتها في الدول العربية والعالم للتعريف بها وبرسالتها التنويرية والتوعوية، وفي هذا الإطار قام وفد من مسؤولي المؤسسة بزيارة للمملكة العربية السعودية، برئاسة الأستاذ حي معاوية حسن الأمين العام، والأستاذ الحاج محمد الأمين مدير فرع المؤسسة بأوروبا، والدكتور فهد المطيري مدير فرع المؤسسة بالرياض.

وقد تميزت الزيارة بعدد من الأنشطة المهمة في إطار التعريف بالمؤسسة وتعزيز شراكاتها مع المؤسسات والجامعات والهيئات التي تتقاسم معها الاهتمام.

واستقبلت الوفد في جدة الأستاذة نهى قطان وكيل وزارة الثقافة والإعلام للشؤون الثقافية، وقدم الوفد للمسؤولة السعودية نسخة من أهداف المؤسسة وعددًا من الكتب الصادرة عنها.

وقام الوفد بزيارة لمكتبة جدة العامة؛ وأوضح مديرها الأستاذ أحمد الثقفي استعداد المكتبة التام للتعاون مع مؤسسة رسالة السلام بما يخدم المملكة وتوجهاتها التي تحارب المفاهيم الخاطئة للإسلام.

وقدم وفد رسالة السلام هدية للمكتبة تتمثل في عدد من الكتب الصادرة عن المؤسسة بالإضافة إلى أعداد من مجلة التنوير.

والتقى الوفد في الرياض مع الدكتور عبد الله بن محمد الهزاع مستشار الأمين العام للمنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر المكلف بالأبحاث والدراسات الدولية.

كما أجرى الوفد عدة لقاءات أخرى مع عدد من المسؤولين السعوديين بمقر المنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر بمقر المنظمة بالرياض، قدم خلالها عرضًا مفصلًا لأهداف مؤسسة رسالة السلام لاقت قبولًا كبيرًا من الحاضرين.

وعقد الأستاذ حي معاوية لقاءً مطولًا مع الدكتور محمد النادي رئيس المركز العربي للقانون الدولي والإنساني بمكتبه؛ تم فيه توقيع عقد شراكة استراتيجية بين مؤسسة رسالة السلام والمركز، حيث ستزود المؤسسة المركز بإصداراتها في مجال حقوق الإنسان والحفاظ على الكرامة البشرية وضمان الحياة المحترمة للبشر، وتتبادل مع المركز الخبرات في الموضوع تجسيدًا لتصور المؤسسة وأفكار المفكر علي محمد الشرفاء الحمادي فيما يتعلق بحقوق الإنسان إنطلاقًا من القرآن الكريم.

كما أبرمت المؤسسة اتفاق شراكة مع مركز الرياض للدراسات والأبحاث، جاء ذلك خلال لقاء عقده الأمين العام للمؤسسة مع الأمين العام للمركز.

وكانت المؤسسة قد حلَّت ضيف شرف لمدة يومين على معرض الرياض الدولي للكتاب وتم توزيع عدد من الكتب ومنشورات المؤسسة على عدد من العارضين وزوار المعرض اللذين أبدوا إعجابهم بفكر الأستاذ علي محمد الشرفاء الحمادي .

كما التقى الوفد مع مدير مركز سلام للتواصل الحضاري، وتم إبرام بروتوكول اتفاق بين المؤسستين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى