المرصد

إطلاق حملة تثقيفية لتصحيح المفاهيم المغلوطة عن النساء

«القومي للمرأة» ينظم لقاءات جماهيرية لتحصين الشباب من الأفكار المتطرفة

نظَّم المجلس القومي للمرأة، الاثنين 13 ديسمبر 2021، حملة تثقيفية بعنوان «لم الشمل» والتوعية الأسرية والمجتمعية” في محافظة أسوان بمصر.

وأكد اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، ضرورة تكاتف مؤسسات الدولة لمناهضة العنف ضد المرأة، وأهمية تعزيز دورها في الأسرة والمجتمع على أكمل وجه، مشددًا على أن المرأة هي أحد أهم عوامل نجاح المجتمع.

خطوة جادة في لم الشمل وحل المشكلات الأسرية

ورأت د. هدى مصطفى عبد الوهاب، مقررة فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة أسوان، أن الحملة خطوة جادة في حل المشكلات الأسرية قبل تفاقمها وتحولها لملفات قضائية، فضلًا عن تقديم التوعية الكاملة لتوضيح المفاهيم المغلوطة حول العنف ضد المرأة داخل الأسرة والمجتمع.

تهدف الحملة إلى تصحيح المفاهيم المغلوطة حول استخدام العنف ضد المرأة في إطار الأسرة من منظور ديني واجتماعي، وتنفذ الحملة في خمسة قرى ضمن المبادرة العالمية «١٦ يوم لمناهضة العنف الأسري».

لقاءات جماهيرية للتوعية بمخاطر العنف الأسري

ومن المقرر أن يتبع هذا اللقاء لقاءات جماهيرية في قرى المحافظة بشكل عام؛ وذلك للتوعية بمخاطر العنف الأسري، والتغلب على المشكلات التى تواجه الأسرة، بالإضافة إلى تحصين الشباب من الأفكار المتطرفة والهدامة، ومواجهة الظواهر المجتمعية السلبية، ونشر الوعي الديني وكذلك الفكر الوسطي المستنير.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى