المرصد

إقبال المرأة على إصدارات مؤسسة رسالة السلام

أشادت زائرات الجناح بالفكر التنويري الذي تحمله المؤلفات المعروضة

شهد جناح مؤسسة رسالة السلام بمعرض فيصل الرمضاني للكتاب، إقبال زوار المعرض من النساء للاطلاع على الإصدارات المعروضة للمفكر علي محمد الشرفاء الحمادي، حيث يتناول بعضها موضوعات تهم الأسرة والمرأة بشكل خاص.

«الطلاق يهدد أمن المجتمع»

ولفت كتاب «الطلاق يهدد أمن المجتمع» اهتمام الزائرات وما تضمنه من عرض للمشكلة والحقوق الواجبة لكل من الطرفين كما وردت في الخطاب الإلهي القرآن الكريم.

يتعرض الكتاب للطلاق الشفهي الذي هو بمثابة كلمة تخرج في ساعة غضب تؤدي لتدمير أسرة بأكملها. وجاء ذلك الطلاق اعتمادًا على روايات ما أنزل الله بها من سلطان ترتب عليها الكثير من الكوارث الاجتماعية وتدمير الأسرة العربية.

«المسلمون بين الخطاب الديني والخطاب الإلهي»

كما حظي كتاب «المسلمون بين الخطاب الديني والخطاب الإلهي» للمفكر علي محمد الشرفاء الحمادي باهتمام الزائرات بمختلف الفئات والأعمال، حيث يشتمل على تصحيح للمفاهيم الخاطئة ويفرق بين الخطاب الإلهي (القرآن الكريم) والخطاب الديني من صنع البشر.

وأشادت زائرات جناح مؤسسة رسالة السلام، بالفكر التنويري الذي تحمله الإصدارات المعروضة والتي تقوم بمهمة تثقيفية وتوعوية لجميع فئات المجتمع.

مؤسسة رسالة السلام في معرض فيصل الرمضاني

وتأتي مشاركة مؤسسة رسالة السلام في هذا المعرض وجميع المعارض الدولية والمحلية داخل وخارج الوطن العربي، استكمالًا لرسالتها التنويرية والتثقيفية من أجل نشر الفكر الصحيح برسالة الإسلام، وعرض رؤى المفكر العربي علي محمد الشرفاء الحمادي ومقترحاته من خلال مؤلفاته لوضع حلول ومقترحات للمشكلات التي تواجه الأمة العربية.

وتحمل إصدارات مؤسسة رسالة السلام المشاركة في معرض فيصل الرمضاني، باللغة العربية واللغات الأجنبية المختلفة الدعوة إلى تصويب الخطاب الإسلامي وتصحيح المفاهيم المغلوطة، والدعوة إلى وحدة الدول العربية من أجل تحقيق قيم الرحمة والعدل والحرية والسلام لشعوبها.

تستمر فعاليات معرض فيصل الرمضاني في دورته الـ16، خلال الفترة من 18 إلى 26 رمضان الجاري.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى