المرصد

إقبال بين طلاب جامعة القاهرة على «نحو استراتيجية لإعادة بناء النظام العربي»

المؤلف تطرق إلى العديد من الأمور الهامة للارتقاء بالأمة

لاقى كتيب «نحو استراتيجية لإعادة بناء النظام العربي»، إقبالًا من طلاب جامعة القاهرة خلال الندوة التي نظمتها مؤسسة «رسالة السلام للأبحاث والتنوير» في كلية دار العلوم.

الكُتيب الذي ألَّفه، المفكر العربي علي محمد الشرفاء الحمادي، قال عنه الطلاب إنّه تضمَّن العديد من الأسس التي يجب اتباعها من أجل الوصول إلى نظام جديد يليق بالأمة.

وأضافوا أنَّ مؤلف الكتيب تطرَّق إلى مناقشة العديد من الموضوعات والمجالات المهمة التي تستهدف الارتقاء بالدول العربية، ولم يقتصر فقط على مجالٍ بعينه.

وأكدوا أن أبرز الموضوعات هو المجال الاقتصادي، لأنه يعمل على تقارب الشعوب والدول إثر وجود مصالح مشتركة، ومساعدتها على توفير فرص عمل للشباب، علاوة على استثمار الثروات بشكل مناسب.

وأشاروا إلى أن ذلك الأمر يساعد على توفير النفقات التي تدخل في ميزانية الدول، من أجل مواجهة الفقر والبطالة والإرهاب والتطرف الذي انتشر كثيرًا في الآونة الأخيرة.

ولفتوا إلى أن المؤلف تناول أمرًا هامًا للغاية في الوقت الحالي، المتمثل في الخلاف بين الدول العربية وكيفية حلها وفق أسس سليمة، من أجل مواجهة الأعداء وليس التناحر فيما بينها.

يُذكر أن ندوة «نحو استراتيجية لإعادة بناء النظام العربي» ضمن أنشطة مؤسسة «رسالة السلام للأبحاث والتنوير» والتي استضافتها كلية دار العلوم، يوم الأحد الموافق 6 سبتمبر 2020، في مقر الكلية في رحاب جامعة القاهرة العريقة.

شارك فيها ٤٠٠ طالب من مختلف محافظات الجمهورية وافتتحها عميد الكلية الدكتور عبد الراضي عبد المحسن بالحديث عن تحرير الخطاب الديني من نزعات العنف والكراهية مؤكدًا أن السلام هو اللغة المنشودة بين كل من الشعوب والأفراد.

طلاب جامعة القاهرة
طلاب جامعة القاهرة
طلاب جامعة القاهرة
طلاب جامعة القاهرة
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى