TV

استعراض كتاب «الطلاق» في مهرجان الأيام

مؤلفات رسالة السلام تحظی باهتمام زوار معرض البحرین  

لا يزال جناح مؤسسة رسالة السلام في مهرجان الأيام الثقافي بمملكة البحرين، يحظى بالإقبال الشديد من الزوار.

ويحرص معظم زائري جناح المؤسسة على اقتناء كتاب «الطلاق يهدد أمن المجتمع»، للمفكر العربي علي الشرفاء.

ويأتي الاهتمام الكبير بالكتاب لكونه الفائز بجائزة أفضل كتاب عربي لعام 2019.

ومن جانبه، قال «عاطف» أحد زوار جناح رسالة السلام وشريكها الاستراتيجي دار النخبة، أن كُتب المفكر العربي علي محمد الشرفاء الحمادي جذبت اهتمامه وبشدة حتى أنه توقف كثيرًا أمامها.

مؤلفات رسالة السلام تناقش قضايا هامة

وأشار «عاطف» إلى أن أهم ما يميز كتابات المفكر العربي علي الشرفاء، أنها تناقش قضايا مجتمعية وحياتية مهمة جدًا ولا يكتفي المؤلف بسرد المشكلة بل يضع لها حلولًا عملية قابلة للتطبيق.

وأضاف أننا لو نظرنا مثلًا لكتاب «المسلمون بين الخطاب الديني والخطاب الإلهي» للمفكر العربي على الشرفاء، فإنه يعالج قضية «تصويب الخطاب الإسلامي»، والتي من خلالها نتعرف على ما وصل إليه حالنا كمسلمين والسبب فيما يحدث لنا ومن حولنا.

وقال مضيفًا: أن المفكر العربي، علي الشرفاء، رصد كذلك أهم مشكلتين تواجهان الأمة وهما الطلاق والذي يتسبب في تفكك المجتمع ويدفع به للعديد من الأزمات وقد تضمّن المشكلة وحلولها كتاب «الطلاق يهدد أمن المجتمع».

أما كتاب «الزكاة صدقة وقرض حسن» للمفكر العربي، علي الشرفاء، فيرصد ثاني أهم مشكلة في المجتمع وهي عدم أداء الزكاة والصدقات من الأغنياء مما يحرم منها الفقراء ويزيد من أزمات الأمة الاقتصادية والمالية.

يُذكر، أن مؤسسة رسالة السلام وشريكها الاستراتيجي دار النخبة يشاركان في مهرجان الأيام الثقافي للكتاب، المنعقد بمملكة البحرين، في الفترة من 26 ديسمبر 2019 وحتى 4 يناير 2020 وذلك فى مركز المعارض، برعاية الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة.

ويشارك في ذلك العرس الثقافي، ما يقارب من 120 ألف عنوان من مختلف دور النشر العربية والدولية التي وصل عددها إلى أكثر من 400  دار نشر.

كتب رسالة السلام في مهرجان الأیام الثقافي

يُذكر أن سلسة كتب (مؤسسة رسالة السلام للأبحاث والتنوير)، التي تشارك بها في مهرجان الأيام الثقافي  للكتاب بمملكة البحرين، تضم خمسة مؤلفات رئيسية للمفكر العربي علي محمد الشرفاء الحمادي، وهي:

– المسلمون بين الخطاب الديني والخطاب الإلهي .

– رسالة الإسلام.. رحمة وعدل وحرية وسلام.

– الطلاق يهدد أمن المجتمع.

– الزكاة.. صدقة وقرض حسن.

– ومضات على الطريق العربي (الجزءان الأول والثاني).

بالإضافة إلى كتابين آخرين، وهما:

– تأملات في خطاب المسلمون بين الخطاب الديني والخطاب الإلهي.

– أقوال الشيخ زايد بن سلطان (9 أجزاء).

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى