المرصد

التايمز: 20% من السجناء الإرهابيين في بريطانيا من اليمين المتطرف

تراجع عدد السجناء الذين يحملون آراء إسلامية متطرفة من 177 إلى 156

ذكرت صحيفة التايمز البريطانية، إن المتطرفين اليمينيين يمثلون حوالى 20% من السجناء الإرهابيين في بريطانيا، وهي النسبة الأعلى منذ بدء السجلات، وإشارة أخرى على التهديد المتزايد.

وأوضحت الصحيفة أن نحو 42% من السجناء الإرهابيين البالغ عددهم 204، تم تصنيفهم على أنهم يحملون آراء يمينية متطرفة، في ارتفاع بنسبة 18% عن العام السابق.

في حين أن النسبة الأكبر من السجناء الإرهابيين في بريطانيا مصنفين على أنهم يحملون آراء إسلامية متطرفة، فإن عدد السجناء المسجلين على أنهم يحملون هذا الفكر قد تراجع من 177 إلى 156 خلال فترة 12 شهرًا

وتكشف أرقام وزارة الداخلية البريطانية أيضًا أن نسبة من تم اعتقالهم لجرائم تتعلق بالإرهاب العام الماضي، والذين يعتبرون أنفسهم بريطانيين، كانت 81%، وهى أعلى نسبة يتم تسجيلها على الإطلاق.

وتجاوز عدد البيض الذين تم اعتقالهم لجرائم تتعلق بالإرهاب في بريطانيا عدد الآسيويين للعام الثالث على التوالي. وقبل عام 2018،  كانت الاعتقالات للآسيويين أعلى من اعتقالات البيض في كل عام منذ 2004.

وقد بدأ تسجيل إيديولوجية السجناء في عام 2016، وكانت النسبة حينئذ 6% فقط. وتقلصت إلى 3% في العامين التاليين، لكنها ارتفعت بعد ذلك عامًا بعد عام.

كما سجلت  الأرقام، التي تشمل المجرمين المدانين والمحتجزين احتياطيًا، 11 سجينا لم يتم تصنيفهم على أنهم ينتمون إلى أيديولوجية محددة، بانخفاض عن 13 في العام السابق.

وتم الإفراج عن 31 إرهابيًا مدانًا من السجن، و11 مشتبه بهم كانوا محتجزين لكن لم يصدر بحقهم حكم في العام المنتهى في سبتمبر الماضي، وفقا للبيانات.

كما انخفض عدد الاعتقالات بسبب الأنشطة المرتبطة بالإرهاب بنسبة 34%، من 282 سجين إلى 185، وهو أدنى مستوى في تسع سنوات..

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى