المرصد

«الدليمي» يوقع «تأملات في سلسلة ومضات على الطريق»

كتاب يرمم المشهد الاقتصادي العربي ويتناول الشؤون الدينية

قال المفكر والناقد كامل الدليمي نحن اليوم في كرنفال مميز للأحتفاء بكتاب نسلط فيه الضوء على بعض مما جاء في سلسلة من إحدى مؤلفات المفكر العربي علي محمد الشرفاء الحمادي.

وأضاف في كلمته خلال حفل توقيع كتابه «تأملات في سلسلة ومضات على الطريق»، تناولت 3 أجزاء من السلسلة، الاول يشتغل على الشؤون السياسية العربية، والجزء الثاني يشتغل على الشؤون الاقتصادية والثالث تناول الشؤون الدينية.

«ومضات»… يرمم المشهد الاقتصادي العربي

وتابع، الكتاب في حقيقة الأمر تجديدًا من خلال أطروحات عرضها المفكر العربي الأستاذ علي الشرفاء والذي كرّس من خلالها تجربته واشتغالاته في الجوانب المختلفة من الحياة حيث أنه وضع لنا ما يرمم المشهد الاقتصادي العربي.

وفي الجانب الثاني تطرق بشكل موجز ومختصر أن في الأمة قدرات بشرية وكفاءات كبيرة وفي الأمة أموال إذا ما جُمعت على القدرات البشرية لتحولت الأمة إلى أمة ربما تضاهي بقية الأمم .

عملية ترميم المشهد الاقتصادي والمشهد الاجتماعي والفكري في عموم الوطن العربي، طُرحت في هذه السلسلة التي عكفت على قراءتها سنتين تقريبًا حتى وصلت إلى أن هذا الكتاب من الأهمية بمكان ل ابد من تسليط الضوء على جوانب مهمة منه عسى أن يكون تجربة في مجال ترميم ما يمكن ترميمه من البعد الاقتصادي أو الديني أو الاجتماعي. ومواجهة التحديات والمخاطر التي تواجه الأمة.

سأسلط الضوء في هذه الجلسة بشكل مفصّل ودقيق على هذه السلسلة وكيف تمت قراءتها وأسباب وضع هذا الكتاب وأسباب قراءته.

الكتاب سيكون متاح في مؤسسة رسالة السلام لمن يريد الاطلاع عليه.

حفل توقيع «تأملات في سلسلة ومضات على الطريق»

يذكر أن مؤسسة «رسالة السلام» للأبحاث والتنوير أقامت مساء اليوم 27 أكتوبر 2021، بمقرها بالقاهرة حفلًا بمناسبة صدور وتوقيع كتاب «تأملات في سلسلة ومضات على الطريق» بحضور مؤلفه المفكر والناقد العراقي كامل الدليمي.

حضر الحفل كوكبة من النقاد والمفكرين والأدباء والإعلاميين والشخصيات العامة وألقى الحضور كلمات بمناسبة صدور الكتاب وتم تغطية الاحتفال إعلاميًا من قناة النيل الثقافية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى