المرصد

«السنة النبوية في الآيات القرآنية» يلفت أنظار زوار معرض الرياض

إصدارات «رسالة السلام» تشارك بحضور متميز

تشارك مؤسسة «رسالة السلام» للأبحاث والتنوير، بالعديد من الإصدارات الحديثة وطبعات جديدة من المؤلفات السابقة باللغة العربية واللغات الأجنبية المختلفة في معرض الرياض الدولي للكتاب.

ومن أحدث الكتب التي صدرت كتاب «السنة النبوية في الآيات القرآنية» للمفكر العربي الأستاذ علي محمد الشرفاء الحمادي والذي لاقى إقبالًا كبيرًا من زوار معرض الرياض.

ومن جناح رسالة السلام بالمعرض يستعرض الأمين العام للمؤسسة أسامة إبراهيم محتويات الكتاب.

يسلط الكتاب الضوء على الاخلاقيات التي جعلها الله تعالى سيره لرسوله ص في تعامله مع الناس إضافة إلى أن المؤلف استعرض في أحد فصول الكتاب السنة الحقيقية لصياغة شخصية المسلم وسلوكه والتي يمارسها على أرض الواقع في تعامله مع كل الناس. وبالتالي اصبحت السيرة النبوية الشريفة للرسول وسنته الحقيقية في الحياة الدنيا.

يدعو المؤلف أيضًا المسلم من خلال هذا الكتاب القيم إلى اتباع سيرة الرسول عليه السلام، كما وردت في الآيات القرآنية الكريمة وجعلها منهاجًا عمليًا في كل شؤون حياته.

ويؤكد المؤلف أن المسلم إذا تخلى عن صفات المؤمنين ولم يتبع سنه الرسول صلى الله عليه وسلم، التي وضعها الله للناس ولم يتبع منهاجه ويطبق شريعته فقد نقص إسلامه وضعف إيمانه وسيكون حسابه يوم القيامة.

وفي ختام استعراضه لكتاب «السنة النبوية في الآيات القرآنية» دعا الأمين العام للمؤسسة إلى اقتناء الكتاب لأنه يناسب كل الشرائح والمستويات الثقافية؛ حيث أنه كُتب بأسلوب سلس جذاب ويستشهد في كل معنى من معانيه بآيات قرآنية لتضح لنا بشكل جلي لا لبس فيه السنة النبوية كما وردت في الآيات القرآنية وأشار إلى تفرد الكتاب بما تناوله، فهو غير مسبوق في هذا المجال.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى