الأسرة والمجتمع

السنهوري: رؤية المفكر علي الشرفاء تتفق مع الرئيس السيسي في الطلاق الشفهي

الرئيس التنفيذي لجريدة اليوم السابع: يجب أن يسلط الإعلام الضوء على إصدارات مؤسسة رسالة السلام

أشاد رئيس التحرير التنفيذي لجريدة اليوم السابع عادل السنهوري، بكتاب «الطلاق يهدد أمن المجتمع للمفكر العربي علي محمد الشرفاء الحمادي»، وما يشتمل عليه من فكر تنويري.

وخلال زياته لجناح مؤسسة رسالة السلام، بمعرض فيصل الرمضاني للكتاب، قال السنهوري أن كتاب «الطلاق» يحمل رؤية تمثل قفزة تنويرية بما يتناسب مع التطورات التي حدثت في المجتمعات العربية والإسلامية في السنوات الأخيرة.

عادل السنهوري: رؤية المفكر علي الشرفاء ترتكز على القرآن 

وأضاف أن رؤية الكتاب ترتكز على ماجاء في القرآن الكريم حيث أنه يناسب كل زمان ومكان كما أكد ذلك الأستاذ علي الشرفاء الحمادي.

وأكد السنهوري أن الطلاق أصبح بالفعل يهدد المجتمعات الإسلامية ويهدد التركيبة الاجتماعية وبالتالي تداعياته النفسية على المجتمعات العربية التي كانت تتميز باللحمة الاجتماعية والتماسك.

أطروحة المفكر علي الشرفاء الخاصة بالطلاق الشفهي

وأشار إلى أطروحة المفكر علي الشرفاء الحمادي، في كتاب «الطلاق» الخاصة بعدم الاعتداد بالطلاق الشفهي، والتي تطرق إليها الرئيس عبد الفتاح السيسي في خطابات عديدة مؤكدًا على ضرورة توثيق الطلاق.

ولفت إلى أن الطلاق يؤدي إلى تدمير الأسرة وبالتالي تدمير المجتمع وبتوثيق الطلاق يمكننا أن نحد من هذه الظاهرة .

وفي ختام اللقاء وجه التحية إلى المفكر العربي علي محمد الشرفاء الحمادي على هذه المؤلفات التي تمس قضايا المجتمعات العربية والإسلامية الاجتماعية والاقتصادية، مؤكدًا على ضرورة أن يسلط الإعلام الضوء على مثل هذه الكتب الصادرة عن مؤسسة رسالة السلام، التي تتعرض لأهم المشكلات المجتمعية.

مؤسسة رسالة السلام في معرض فيصل الرمضاني

وتأتي مشاركة مؤسسة رسالة السلام في هذا المعرض وجميع المعارض الدولية والمحلية داخل وخارج الوطن العربي، استكمالًا لرسالتها التنويرية والتثقيفية من أجل نشر الفكر الصحيح برسالة الإسلام، وعرض رؤى المفكر العربي علي محمد الشرفاء الحمادي ومقترحاته من خلال مؤلفاته لوضع حلول ومقترحات للمشكلات التي تواجه الأمة العربية.

وتحمل إصدارات مؤسسة رسالة السلام المشاركة في معرض فيصل الرمضاني، باللغة العربية واللغات الأجنبية المختلفة الدعوة إلى تصويب الخطاب الإسلامي وتصحيح المفاهيم المغلوطة، والدعوة إلى وحدة الدول العربية من أجل تحقيق قيم الرحمة والعدل والحرية والسلام لشعوبها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى