المرصد

السيسي: علينا إدارة الاختلاف من أجل الإنسانية والسلام

الرئيس المصري يفتتح منتدى شباب العالم للحوار وتبادل الرؤى

قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي: تلك اللحظة الفارقة من التاريخ الإنساني تحتم علينا أن ندرك أهمية الحوار وإدارة الاختلاف فيما بيننا.

وأضاف خلال كلمته في افتتاح فعاليات منتدى شباب العالم في نسخته الرابعة لعام 2022، أن تلك المنصة باتت منصة حوار وتواصل بين الشباب لتبادل الرؤى بين كل العالم.

وطالب الرئيس السيسي بأنه علينا أن نشكل حالة من اليقين والإيمان في حكمة الخالق وسره في هذا الكون أن نكون مختلفين دون تمييز لهذا الاختلاف.

وأكد على أن ليس للإنسانية سبيل لتجاوز تحديات بقائها وأزماتها الراهنة سوى إخلاص النوايا وإنهاء الصراعات وإدارة الاختلاف والعمل المشترك من أجل الإنسانية والسلام.

فعاليات منتدى شباب العالم

يذكر أن فعاليات منتدى شباب العالم انطلقت النسخة الرابعة منه، بحضور ورعاية الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، بمدينة شرم الشيخ بجنوب سيناء، اليوم الإثنين وتستمر حتى يوم الخميس 13 يناير2022.

منتدى شباب العالم هو منصة فعّالة أسسها مجموعة من الشباب الواعد، ليرسل رسالة سلام وازدهار ووئام، ويقدمها إلى العالم أجمع. حيث يشارك شباب من جميع أنحاء العالم في محفَل دولي ثري وشاب، للتعبير عن آرائهم والخروج بتوصيات ومبادرات، في حضور نُخبة من زعماء وقادة العالم والشخصيات المؤثرة.

فرصة لتواصل الشباب من مختلف الجنسيات

وهذا المنتدى يعتبر فرصة للتواصل مع كبار صانعي القرار والمُفكّرين حول العالم، كما أنه فرصة لتتعرّف على مجموعة متنوّعة من الشباب الواعد من مختلَف الجنسيات حول العالم، شباب لديه الحلم والإرادة والتصميم على إحداث تغيير حقيقي في عالم اليوم وعالم الغد.

كانت البداية في 25 أبريل 2017، عندما عرض مجموعة من الشباب المصري، خلال المؤتمر الوطني للشباب بالإسماعيلية، مبادرتهم لإجراء حوار مع شباب العالم. وعلى الفور استجاب السيد الرئيس السيسي، وأعلن دعوته لجميع الشباب من مُختلَف دول العالم، ليعبّروا عن آرائهم وعن رؤيتهم لمستقبل أوطانهم وللعالم أجمع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى