TV

«الطلاق».. الكتاب الأكثر إقبالًا في معرض البحرين

زوار مهرجان الأيام: «الشرفاء» يطرح رؤية مستنيرة في قضايا تهم المجتمع

استحوذ كتاب «الطلاق يهدد أمن المجتمع» للمفكر العربي، علي الشرفاء، على اهتمام زوار جناح مؤسسة رسالة السلام في مهرجان الأيام الثقافي للكتاب بمملكة البحرين .

ويعد هذا الاهتمام بالكتاب أكبر دليل على استحقاقه الفوز بجائزة أفضل كتاب عربي لعام 2019.

كما جذبت الكتب الأخرى للمفكر العربي، علي محمد الشرفاء الحمادي، اهتمام الزوار، لأنها تناقش قضايا مجتمعية مهمة برؤية مستنيرة مقدمة حلولًا لها.

ومن جانبه، قال الدكتور محمد الليث، استشاري نظم ومعلومات بوزارة التربية البحرينية، خلال تفقده لجناح «رسالة السلام»، أن كتب المفكر العربي علي الشرفاء قد جذبت انتباهه وبشدة.

وأضاف أن ذلك يرجع لكونها تناقش في مجملها أهم القضايا التي تعاني منها الأمة حاليًا، وتضع حلولًا لها، فضلًا عن أنها تتكامل مع بعضها.

وأشار إلى أن الشخص عادة يبحث عن كتب في تخصصه، ولكن عناوين كتب «الشرفاء» قد جذبته إليها بصفته من عشاق القراءة.

وأضاف أن جميع الكتب تطرح قضايا مهمة جدًا سواء ما يتعلق بالطلاق أو الزكاة أو تصحيح صورة الإسلام أو تصويب الخطاب الإسلامي أو السنة النبوية الحقيقية.

وعن أكثر كتاب جذب انتباهه في جناح رسالة السلام، قال د. محمد إنه «الطلاق يهدد أمن المجتمع» لأنه يطرح أزمة يعاني منها عدد غير قليل من الأشخاص، ويجب أن يتعرف الإنسان على أبعاد المشكلة بكافة جوانبها حتى يتعلم من أخطاء الآخرين وأخطائه ويرصد أوجه القصور في علاقته بشريك حياته.

يُذكر، أن مؤسسة رسالة السلام وشريكها الاستراتيجي دار النخبة يشاركان في مهرجان الأيام الثقافي للكتاب، المنعقد بمملكة البحرين ، في الفترة من 26 ديسمبر 2019 وحتى 4 يناير 2020 وذلك في مركز المعارض، برعاية الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة.

ويشارك في ذلك العرس الثقافي، ما يقارب من 120 ألف عنوان من مختلف دور النشر العربية والدولية التي وصل عددها إلى أكثر من 400  دار نشر.

 

 

كتب رسالة السلام في مهرجان الأیام الثقافي

يُذكر أن سلسة كتب (مؤسسة رسالة السلام للأبحاث والتنوير)، التي تشارك بها في مهرجان الأيام الثقافي للكتاب بمملكة البحرين، تضم خمسة مؤلفات رئيسية للمفكر العربي علي محمد الشرفاء الحمادي، وهي:

– المسلمون بين الخطاب الديني والخطاب الإلهي .

– رسالة الإسلام.. رحمة وعدل وحرية وسلام.

– الطلاق يهدد أمن المجتمع.

– الزكاة.. صدقة وقرض حسن.

– ومضات على الطريق العربي (الجزءان الأول والثاني).

بالإضافة إلى كتابين آخرين، وهما:

– تأملات في خطاب المسلمون بين الخطاب الديني والخطاب الإلهي.

– أقوال الشيخ زايد بن سلطان (9 أجزاء).

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى