المرصد

العرابي: العالم يمر بمتغيرات حادة

فعاليات مؤتمر «دعم الدولة المصرية في مواجهة قوى الشر والظلام»

قال وزير الخارجية المصري الأسبق، السفير محمد العرابي، إن العالم يمر بمتغيرات حادة لم تكن موجودة منذ الحرب العالمية الثانية.

وأكد خلال مؤتمر «دعم الدولة المصرية في مواجهة قوى الشر والظلام»، الذي انطلقت فعالياته اليوم، بتنظيم «مؤسسة رسالة السلام للأبحاث والتنوير»، أنه يجب النظر إلى مصر من نطاق دولي وإقليمي، من أجل الوصول إلى نتائج علمية تخدم الفترة المقبلة.

وأشار «العرابي» إلى أن مصر دولة راسخة، لكن المتغيرات الحادة أصبحت غير مسبوقة.

وأضاف: ما يجرى الآن في تغير المناخ، نجد أن ٣ دول هي التي تؤثر على كل الدول وكذلك في الأمن والسلم الدوليين، ونلاحظ أن قوات حفظ السلام ليس بها جندي روسي أو أمريكي أو صيني، ونحن ضحايا هذا التنافس.. وهذا سيشتد ويزيد في الفترة المقبلة.

وتابع: كل الأزمات حاليًّا عابرة للحدود مثل كورونا والطائرات دون طيار والصواريخ الموجهة للحوثيين والتهديد السيبراني.

ولفت إلى أن الدول الغارقة في الفوضى، سيتركها العالم وليس لها وجود أو تأثير. موضحًا أنه إذا تم النظر إلى الإقليم بشكل متعمق، يلاحظ أن هناك قضايا مزمنة، مثل ما يحدث مع ليبيا وسوريا والسودان والعراق، مؤكدًا أن الأزمات طويلة الأمد ليس فيها أي احتمالات لحلول قريبًا.

يذكر أن «مؤسسة رسالة السلام للأبحاث والتنوير» تنظم مؤتمرًا حاشدًا ، على مدار يومي الاثنين والثلاثاء الموافق 26/27 سبتمبر 2022 تحت عنوان، «دعم الدولة المصرية في مواجهة قوى الشر والظلام»، والذي انطلقت فعالياته في «مركز التعليم المدني» بوزارة الشباب والرياضة، بمشاركة كبار الإعلاميين والصحفيين والمفكريين وعمداء كليات الإعلام.

ويأتي هذا المؤتمر ضمن أنشطة المؤسسة التوعوية والثقيفية التي تهدف في الأساس لتصويب الخطاب الإسلامي وتصحيح المفاهيم المغلوطة ونشر الوعي في المجتمع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى