المرصد

اهتمام بمؤلفات «رسالة السلام» من الطلاب بمعرض الشارقة

توزيع أعداد كبيرة من مجلة «التنوير» على الزوار من الشباب على سبيل الإهداء

شهد اليوم معرض الشارقة الدولي للكتاب إقبالا كبيرًا من طلاب المدارس والجامعات، وقد حظي جناح مؤسسة «رسالة السلام» للأبحاث والتنوير بالمعرض باهتمام الطلاب من مختلف الفئات.

وقد دارت مناقشات مطولة بين أمين عام المؤسسة، أسامة إبراهيم وبين الطلبة والذي أجاب على استفساراتهم وتساؤلاتهم حول الخطاب الديني وتصويب الخطاب الإسلامي.

ولفتت مؤلفات رسالة السلام أنظار الزائرين من طلبة المدارس حيث تنوعت في تناولها لموضوعات شتى تهم مختلف الأعمار.

من هذه المؤلفات «وثيقة الدخول في الإسلام» وقد حظي باهتمام عدد كبير من الطلاب غير المسلمين. والذي يتوجه به مؤلفه المفكر العربي علي محمد الشرفاء الحمادي إلى من يفكر اعتناق الدين الإسلامي هذا الكتاب الوثيقة هو تعريف عام بمبادئ الدين الإسلامي موجه بشكل أساسي لمن قرر اعتناق الإسلام .

هذا الكتاب المهم يوضح مبادئ الدين الإسلامي، كما يوضح لمن قرر اعتناق الإسلام ما له وما عليه من التزامات تجاه ربه السير على منهجه والالتزام بمبادئ الدين قبل اعتناق هذا الدين القويم.

كما حظي كتاب «الطلاق يهدد أمن المجتمع» باهتمام النساء اللاتي ترددن على جناح «رسالة السلام» حيث يتناول قضية هامة تخص الأسرة وهي الخلافات الزوجية وحقوق كل من الزوجين حال الخلاف وكيفية أخذ قرار الطلاق، بالإضافة إلى ما به من مقترحات لصيغة عقد زواج يحفظ حقوق الطرفين ويضمن للأبناء حياة مستقرة حتى بعد انفصال الأبوين.

ويوضح الكتاب «الطلاق الشفهي» الذي يخالف ما جاءت به الآيات ويستند إلى روايات كان مرجعيتها كتب التراث.

وقد تم توزيع أعداد كبيرة من مجلة «التنوير» التي تصدر عن مؤسسة «رسالة السلام» شهريًا على الطلبة على سبيل الإهداء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى