المرصد

بالفيديو… إقبال الجاليات العربية والأجنبية على جناح «رسالة السلام»

الأمين العام: لقاءات مع الزوار من كندا وموريتانيا والسنغال والصومال في معرض القاهرة

شهد جناح مؤسسة «رسالة السلام للأبحاث والتنوير» بمعرض القاهرة الدولي للكتاب إقبالًا كبيرًا من الجاليات العربية والأجنبية بالإضافة إلى رواد المعرض من المصريين.

وصرح الأمين العام للمؤسسة، أسامة إبراهيم أن من بين الكتب التي حظيت بإقبال كبير هو كتاب «ومضات على الطريق» الجزء الرابع والذي اتخذ عنوان «التكليف الإلهي للرسول صلى الله عليه وسلم وحقيقة سنته» للمفكر العربي علي محمد الشرفاء الحمادي.

وكان قد صدر منه ثلاثة أجزاء سابقة، الجزء الأول بعنوان «دراسات ومشاريع حلول لمواجهة المستقبل العربي»، والثاني «مقترحات لتصويب الخطاب الإسلامي»، والثالث «المسلمون بين الآيات والروايات».

ومن الكتب التي لاقت رواجًا في المعرض أيضًا، الطبعة السادسة من كتاب «المسلمون بين الخطاب الديني والخطاب الإلهي»

وأشار إلى عدة مؤلفات أخرى في جناح مؤسسة رسالة السلام منها: «الطلاق يهدد أمن المجتمع»، «الزكاة… صدقة وقرض حسن».

وأضاف «إبراهيم» أن معرض القاهرة هذا العام شهد تطورًا كبيرًا ونوعيًا وفعاليات جديدة من نوعها، منها أن عدد دور النشر المشاركة هذا العام تخطت 860 عارضًا، بالإضافة إلى عدد هائل من الأجنحة تضم 25 دولة من مختلف أنحاء العالم مشاركة في المعرض.

وأشار إلى المنصة الإلكترونية التي يستطيع من خلالها أي شخص متابعة المعرض من حيث دور النشر المشاركة وعناوين الكتب الموجودة إضافة إلى الندوات والفعاليات الثقافية الافتراضية بسبب جائحة كورونا.

وأكد الأمين العام على مواصلة اللقاءات في جناح المؤسسة مع الزائرين القادمين من مختلف أنحاء العالم مثل: كندا وموريتانيا والسنغال والصومال.

يذكر أن مؤسسة «رسالة السلام للأبحاث والتنوير» تشارك في معرض القاهرة الدولي للكتاب بالعديد من المؤلفات التي يصب معظمها في خدمة تصويب الخطاب الإسلامي.

جناح 52 C صالة 1، بمركز مصر للمؤتمرات والمعارض الدولية بالتجمع الخامس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى