TV

بالفيديو… استعراض «تأملات في سلسلة ومضات على الطريق»

دراسة نقدية قيمة من تأليف الكاتب والناقد والشاعر العراقي كامل الدليمي

نستعرض اليوم  من جناح مؤسسة «رسالة السلام» للأبحاث والتنوير أحدث إصدارات المؤسسة وذلك على هامش معرض الشارقة الدولي للكتاب في دورته الـ40 لعام 2021.

معنا اليوم كتاب «تأملات في سلسلة ومضات على الطريق.. للمفكر العربي علي محمد الشرفاء الحمادي» تأليف الكاتب والناقد العراقي كامل الدليمي،يستعرضه الأمين العام للمؤسسة، أسامة إبراهيم.

يقول: هذا الكتاب دراسة نقدية قيمة من تأليف الكاتب والناقد والشاعر العراقي المتميز، كامل الدليمي.

عكف المؤلف على الأجزاء الأربعة من السلسلة فترة كبيرة من الزمن حتى خرج لنا بهذا الإصدار المهم الذي جمع بين الناحية الأكاديمية التوثيقية وبين الأسلوب الأدبي السلس في استعراض سلسلة «ومضات على الطريق» بأجزائه الأربعة.

الكتاب يتضمن مقدمة يوضح فيها المؤلف الأستاذ كامل الدليمي أسباب اهتمامه بهذه السلسلة القيمة ويوضح أيضًا أهدافه من إعداد هذه الدراسة، إضافة إلى التعريف بمؤلف سلسلة «ومضات على الطريق» المفكر العربي علي محمد الشرفاء الحمادي.

في فصل آخر، تعريف عام بكل جزء من الأجزاء الأربعة من السلسلة، ويتناول المؤلف في دراسته عدة موضوعات من التي ركز عليها الأستاذ علي الشرفاء في أجزاء السلسلة منها؛ البطالة والتنمية، روآه للمستقبل ومشاكل الاقتصاد العربي وفق رؤية الأستاذ الشرفاء.

ثم يستعرض المؤلف تباعًا الأجزاء الأربعة بالترتيب وما جاء فيها من موضوعات هامة تناولها الأستاذ علي الشرفاء بالبحث والدراسة.

يذكر أن مؤسسة «رسالة السلام» للأبحاث والتنوير تشارك في معرض الشارقة الدولي للكتاب في دورته ال40 بالعديد من الإصدارات الجديدة وطبعات حديثة من الإصدارات السابقة باللغة العربية واللغات الأجنبية. وذلك خلال الفترة من 3 إلى 13 نوفمبر 2021.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى