TV

«بالفيديو» استعراض كتاب «ومضات على الطريق»

القرآن هدى للناس على طريق الرحمة والعدل والحرية والسلام

ما زلنا نبحر في كتاب «ومضات على الطريق.. المسلمون بين الآيات والروايات» للمفكر العربي علي محمد الشرفاء الحمادي على هامش معرض الشارقة الدولي للكتاب.

يستعرض أسامة إبراهيم الأمين العام لمؤسسة «رسالة السلام» محاور الكتاب القيم، واختار اليوم الحديث عن محور بعنوان (القرآن هدى للناس).

في هذا الجزء من الكتاب ينادي المؤلف الناس بالاستيقاظ قبل يوم الحساب وقبل أن يسبقهم الأجل وهم يشركون مع الله وما بلغه رسوله من آيات الذكر الحكيم ولم يتبعوا كتابه.

القرآن هدى للناس وفقًا لمتطلبات العصر

ويوضح المؤلف أن الله تعالى ترك للناس الحرية المطلقة في كل عصر ينظم الناس أمور دنياهم استرشادًا بكتاب الله واتباعًا لتشريعاته.

وما تدعو إليه من رحمة وعدل وحرية وسلام وتعاون بين الناس، وتحريم الاعتداء على حقوق الإنسان بكل أنواع الوسائل وفق متطلبات العصر.

ويضيف لا يمكن استنساخ العصور الماضية لأنها سنة الله في الأرض وسنة التطور، موضحًا أن رسالة الإسلام جاءت ثورة تصحيحية مباركة من أجل بناء مجتمع الفضيلة والعدل والرحمة والسلام على أنقاض الاستبداد والظلم والكراهية وسفك الدماء في الجاهلية، وعبادة الأصنام. لتحرير العقل لعبادة الواحد الأحد.

إقبال كبير على كتاب «ومضات على الطريق» في معرض الشارقة

وأراد الله سبحانه أن يرفع عن الإنسان تسلط الطواغيت ويمنحه الحرية وأن يعتنق أي دين يشاء لأن حسابه عند الله يوم القيامة العادل الرحيم

ويشير أسامة إبراهيم إلى أن هذا الكتاب من أهم المؤلفات التي صدرت عن مؤسسة رسالة السلام والتي حظيت بإقبال كبير من زوار معرض الشارقة هذا العام.

يذكر أن مؤلفات المفكر العربي علي الشرفاء الحمادي في جناح مؤسسة رسالة السلام للأبحاث والتنوير، في معرض الشارقة الدولي للكتاب، في قاعة 4 جناح 16-F.

اظهر المزيد

خاص - التنوير

رسالة الإسلام رحمة وعدل وحرية وسلام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى