TV

بالفيديو… «السنة النبوية في الآيات القرآنية» في الشارقة للكتاب

حلقة اليوم على هامش معرض الشارقة الدولي للكتاب 2021 ومن جناح مؤسسة «رسالة السلام» للأبحاث والتنوير في اليوم الخامس للمعرض، نستعرض كتاب «السنة النبوية في الآيات القرآنية» لمؤلفه المفكر العربي علي محمد الشرفاء الحمادي.

وفي استعراضه للكتاب؛ قال الأمين العام لرسالة السلام، أسامة إبراهيم:

هذا الكتاب يسلط الضوء من خلال الآيات القرآنية على الأخلاقيات التي جعلها الله سيرة لرسوله -عليه السلام-، في تعامله مع الناس وسنته الحقيقية في صياغة شخصية المسلم وسلوكه.

وتلك هي التي يمارسها على أرض الواقع في تعامله مع كل الناس وبالتالي أصبحت هي سيرته الشريفة وسنته الحقيقية في الحياة الدنيا.

يدعو المؤلف الأستاذ علي الشرفاء المسلم من خلال كتاب «السنة النبوية في الآيات القرآنية» إلى اتباع سيرة الرسول -عليه السلام- كما وردت في الآيات القرآنية منهاجًا عمليًا في حياته، مؤكدًا أن المسلم إذا تخلّى عن صفات المؤمنين ولم يتّبع سنة الرسول -عليه السلام- التي وضعها الله للناس، ولم يتّبع منهاجه ولم يطبّق شريعته؛ فقد نقص إسلامه وضعف إيمانه ويكون حسابه يوم القيامة.

واستعرض الأمين العام أهم العناوين التي وردت في هذا الكتاب منها:

-الإسلام شرعة ومنهاجًا.

-اتّباع السيرة لكن طبقًا للقرآن الكريم.

-السنة ليست أقوالًا مفتراه.

-الآيات أولى من الروايات.

-التأسّي بأخلاق القرآن.

-العدل أساس سلامة المجتمعات.

-التحذير من الفساد.

-منهج الله في حماية الأسرة.

-التزاحم على الأقوال المزورة على الرسول -عليه السلام-.

-رسالة الإسلام قيم سامية.

-الرسول هو القدوة والعقيدة حرة.

يذكر أن مؤسسة «رسالة السلام» للأبحاث والتنوير تشارك في معرض الشارقة الدولي للكتاب في دورته ال40 بالعديد من الإصدارات الجديدة وطبعات حديثة من الإصدارات السابقة باللغة العربية واللغات الأجنبية. وذلك خلال الفترة من 3 إلى 13 نوفمبر 2021.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى