TV

بالفيديو… «رسالة السلام» في معرض القاهرة الدولي للكتاب 2021

العديد من المؤلفات التي قام أغلبها على منهج علمي يصب في مجال تصويب الخطاب الإسلامي

تشارك مؤسسة «رسالة السلام للأبحاث والتنوير» في معرض القاهرة الدولي للكتاب والذي بدأت فعالياته اليوم لجمهور الزائرين، وتستمر في الفترة من 30 يونيو إلى 15 يوليو 2021. بمركز مصر للمؤتمرات والمعارض الدولية بالتجمع الخامس.

وصرح الأمين العام لمؤسسة «رسالة السلام» أسامة إبراهيم، في اليوم الأول للمعرض أن المؤسسة تشارك هذا العام في المعرض بالعديد من المؤلفات التي قام أغلبها على منهج علمي يصب في مجال تصويب الخطاب الإسلامي.

كما تركز المؤلفات على الفصل بين الخطاب الإلهي المتمثل في القرآن الكريم الذي يدعو إلى قيم الرحمة والعدل والحرية والسلام، وبين خطاب ديني يدعو إلى التطرف والفكر الإرهابي الذي يعاني منه المسلمون على مدار 14 قرن من الزمان والذي يخالف في مجمله رسالة الإسلام التي تدعو للمحبة والتسامح.

واستعرض الأمين العام بعض المؤلفات الموجودة في جناح المؤسسة بمعرض القاهرة الدولي للكتاب وكان منها كتاب «ومضات على الطريق» بأجزائه الاربعة:

(الجزء الأول) دراسات ومشاريع حلول لمواجهة المستقبل العربي،

(الجزء الثاني) مقترحات لتصويب الخطاب الإسلامي.

و(الجزء الثالث) المسلمون بين الآيات والروايات.

و(الجزء الرابع) التكليف الإلهي للرسول صلى الله عليه وسلم، وحقيقة سُنته.

والطبعة السادسة من كتاب «المسلمون بين الخطاب الديني والخطاب الإلهي» إضافة إلى مجموعة من الترجمات باللغات المختلفة للعديد من المؤلفات .

يذكر أن مؤلفات «مؤسسة رسالة السلام للأبحاث والتنوير» للمفكر العربي علي محمد الشرفاء الحمادي، في جناح المؤسسة 52 C صالة 1 بمعرض القاهرة الدولي للكتاب بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس، في الفترة من 30 يونيو إلى 15 يوليو 2021.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى