المرصد

بالفيديو… من جناح «رسالة السلام» ختام فعاليات معرض القاهرة 2021

إقبال كبير من الإعلاميين وأساتذة الجامعات والجاليات العربية والأجنبية، وفود من كندا وموريتانيا والسنغال والصومال

اختتمت اليوم الخميس 15 يوليو، فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ52 لعام 2021 بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس والتي استمرت لمدة اسبوعين بمشاركة مؤسسة «رسالة السلام للأبحاث والتنوير».

وكان جناح المؤسسة قد شهد إقبالًا كبيرًا من الإعلاميين وأساتذة الجامعات والجاليات العربية والأجنبية، وفود من كندا وموريتانيا والسنغال والصومال، بالإضافة إلى رواد المعرض من المصريين من اليوم الأول للمعرض.

وصرح الأمين العام لمؤسسة «رسالة السلام» أسامة إبراهيم، أن المؤسسة شاركت هذا العام في المعرض بالعديد من المؤلفات التي قام أغلبها على منهج علمي يصب في مجال تصويب الخطاب الإسلامي باللغة العربية وبعدة لغات أجنبية.

إصدارات «رسالة السلام» في معرض القاهرة

ومن أحدث الإصدارات التي شاركت هذا العام في المعرض الجزء الرابع من كتاب «ومضات على الطريق» بعنوان »التكليف الإلهي للرسول صلى الله عليه وسلم وحقيقة سنته».

والطبعة السادسة من كتاب «المسلمون بين الخطاب الديني والخطاب الإلهي» للمفكر العربي علي محمد الشرفاء الحمادي.

وكانت مفاجأة المعرض مجلة «التنوير» التي تصدر في القاهرة باللغتين العربية والفرنسية وتوزع في جميع أنحاء العالم.

جانب من فعاليات معرض القاهرة في جناح المؤسسة

وعلى هامش معرض القاهرة الدولي للكتاب اجتمع أعضاء مجلس إدارة مؤسسة «رسالة السلام للأبحاث والتنوير» بجناح المؤسسة بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية.

شارك في الاجتماع الأمين العام للمؤسسة بالقاهرة أسامة إبراهيم، وأعضاء مجلس الإدارة، حي معاوية، محمد حسن شيخ، محمد عبد الرحمن السالك، محمد ناجي الواثق.

تم في الاجتماع مناقشة الخطة المستقبلية لمؤسسة رسالة السلام للأبحاث والتنوير، من حيث عقد الندوات والأنشطة الثقافية والتوعوية على مستوى العالم والمشاركة في المعارض الدولية وتنظيم إصدار مجلة التنوير باللغات المختلفة.

تركز مؤلفات «رسالة السلام» على الفصل بين الخطاب الإلهي المتمثل في القرآن الكريم الذي يدعو إلى قيم الرحمة والعدل والحرية والسلام، وبين خطاب ديني يدعو إلى التطرف والفكر الإرهابي الذي يعاني منه المسلمون على مدار 14 قرن من الزمان والذي يخالف في مجمله رسالة الإسلام التي تدعو للمحبة والتسامح.

منها كتاب «ومضات على الطريق» بأجزائه الاربعة:

(الجزء الأول) دراسات ومشاريع حلول لمواجهة المستقبل العربي،

(الجزء الثاني) مقترحات لتصويب الخطاب الإسلامي.

و(الجزء الثالث) المسلمون بين الآيات والروايات.

و(الجزء الرابع) التكليف الإلهي للرسول صلى الله عليه وسلم، وحقيقة سُنته.

والطبعة السادسة من كتاب «المسلمون بين الخطاب الديني والخطاب الإلهي».

وكتاب رسالة الإسلام باللغة العربية بالإضافة إلى طبعات مترجمة إلى اللغات الإنجليزية والفرنسية والإسبانية والألمانية والصومالية.. و«الطلاق يهدد أمن المجتمع» و«الزكاة.. صدقة وقرض حسن».

فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب

وقد شهد معرض القاهرة هذا العام تطورًا كبيرًا ونوعيًا وفعاليات جديدة من نوعها، منها أن عدد دور النشر المشاركة هذا العام تخطت 860 عارضًا.

بالإضافة إلى عدد هائل من الأجنحة تضم 25 دولة من مختلف أنحاء العالم مشاركة في المعرض.

وبلغ عدد زوار المعرض هذا العام 1,200,000 زائرًا كما أتاحت المنصة الإلكترونية لأي شخص متابعة المعرض من حيث دور النشر المشاركة وعناوين الكتب الموجودة .

إضافة إلى عقد الندوات والفعاليات الثقافية الافتراضية من خلالها بسبب جائحة «كورونا»

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى