المرصد

بالفيديو… ندوة «يناير كشف السرائر» في التليفزيون المصري

برنامج «صباح القاهرة» ينقل فعاليات أنشطة مؤسسة «رسالة السلام»

نقلت «قناة القاهرة» بـ التليفزيون المصري أحداث ندوة «يناير كشف السرائر – تحالف الجيش مع الشعب لإنقاذ مصر» والتي أقامتها مؤسسة «رسالة السلام للأبحاث والتنوير».

تأتي الندوة التي قام برنامج «صباح القاهرة» بتغطية وقائعها ضمن سلسلة من الندوات التوعوية تعقدها مؤسسة «رسالة السلام» بالتعاون مع الجامعات والمراكز البحثية لتصحيح المفاهيم ومواكبة الأحداث والقضايا المثارة.

شارك في الندوة كوكبة من الأساتذة والمفكرين والإعلاميين بإلقاء المحاضرات كل في تخصصه وقدَّم الندوة دكتور حسن حماد العميد الأسبق لكلية آداب الزقازيق .

أشار «حماد» في كلمته إلى عنوان الندوة الذي يرتبط بأحداث يناير 2011 والتي غيرت في كثير من مجريات الأمور في مصر والوطن العربي وربما امتد تأثيرها إلى العالم.

كما تحدث الأستاذ أسامة إبراهيم الأمين العام لمؤسسة «رسالة السلام» مشيرًا إلى أحد محاور الندوة الذي تناول تحالف الجيش مع الشعب المصري لإنقاذ البلاد من الهوة السحيقة التي كان يخطط لها.

وأضاف أن ذلك المخطط كان ضمن مجموعة من المخططات في المنطقة العربية من أجل تفكيك الدول وإشعال الحروب الأهلية كما حدث في الدول المحيطة بمصر.

لكن بفضل التحالف الذي حدث بين الجيش المصري والشعب خلال ثورة 30 يونيه أدى إلى إنقاذ مصر من المصير المظلم الذي تعاني منه بعض الدول العربية المحيطة،لافتًا إلى أن مصر تعيش الآن فترة مزدهرة على كافة المستويات.

ومن جانبه أشار دكتور محمد العطيفي الكاتب الصحفي إلى الإنجازات العظيمة التي تمت في مصر في الفترة الأخيرة من بنية تحتية ومشروعات والسرعة التي أنجزت فيها.

وأضاف «العطيفي» أن بعد 25 يناير 2011 كان هناك حالة من الفوضى والتمرد الشعبي المدعوم بأفكار متطرفة.

هذه الأفكار لم تكن أفكار الشعب المصري صاحب الهوية الوطنية التي تحاول جماعة الإخوان الإرهابية والجماعات الأخرى الانتقاص من تلك الهوية التي نراها اليوم على أرض الواقع.

حضر ندوة يناير كشف السرائر- تحالف الجيش مع الشعب لإنقاذ مصر كوكبة من الأساتذة والمفكرين والإعلاميين وشاركوا بإلقاء المحاضرات.

وقام بتغطية الندوة عدد من قنوات التليفزيون المصري ووسائل الإعلام المختلفة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى