طاقة نور

بالفيديو…«وثيقة الدخول في الإسلام»… مبادئ الالتزام بدين الله

يوضح المفكر العربي علي الشرفاء الحمادي للمسلم ما له وما عليه من التزامات

تشارك مؤسسة «رسالة السلام» للأبحاث والتنوير في معرض الرياض الدولي للكتاب بالعديد من إصداراتها الحديثة وطبعات جديدة من الإصدارات السابقة باللغة العربية واللغات الأجنبية المختلفة.

ومن أحدث هذه الإصدارات الطبعة الأولى من كتاب «وثيقة الدخول في الإسلام» للمفكر العربي الأستاذ علي الشرفاء الحمادي، والذي ستصدر منه طبعات أخرى منقحة توضح من خلال بحث قيم يتكون من 80 صفحة، التعريف بمبادئ الإسلام.

وثيقة الدخول في الإسلام

كتاب «وثيقة الدخول في الإسلام» موجه بشكل خاص لمن قرر اعتناق دين الإسلام ليعرف ما له وما عليه من التزامات تجاه الله سبحانه وتعالى. بالإضافة إلى الالتزام بتطبيق الشريعة الإلهية والسير على المنهاج الإلهي في الحياة الدنيا قبل أن ينطق الإنسان بالشهادتين.

يوضح المفكر العربي علي الشرفاء الحمادي أن الله تعالى أمر المسلم أن يكون إسلامه صادقًا مع الله يطبقه في حياته على الواقع عبادة وتشريعًا ومنهاجًا.

وأن يلتزم المسلم بدعوة الله تعالى للإنسان أن يعبد الله تعالى وحده ولا يشرك به أحدًا وأن يتمسك بكتابه ويؤمن برسوله وما أنزل عليه في القرآن من الآيات البينات، ويتبع المنهاج الذي يدعو للرحمة والعدل والحرية والسلام وحرية الاعتقاد والإحسان والتعاون بين جميع البشر ونشر السلام في كل مكان من أجل أن يعيش الإنسان آمنًا على حياته وحياة أسرته منصرفًا لتأمين قوت يومه له ولأهله في سلام واستقرار.

يضيف المؤلف، أن الله تعالى من خلال الآيات القرآنية الحكيمة حرَّم قتل النفس الإنسانية إلا بالحق أو الاستيلاء على الأملاك وعدم الاعتداء على حقوق الآخرين، كما حرَّم عليه الإضرار بالناس والفساد في الأرض.

يُذكر أن جناح مؤسسة رسالة السلام للأبحاث والتنوير بمعرض الرياض الدولي للكتاب K-22، في الفترة من 1 إلى 10 أكتوبر 2021.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى