TV

بالفيديو… وعي المصريين يواجه المؤامرة

أيمن سمير: المجتمع المصري يجب أن يدحض الأفكار القادمة من الخارج

قال الدكتور أيمن سمير أستاذ العلاقات الدولية أن وعي المصريين بالمؤامرة الأمريكية الإخوانية التي تم تدبيرها في يناير 2011 ومستمرة إلى الآن سيكون له بالغ الأثر في إحباط المخطط.

وأضاف «سمير» في لقاء إعلامي على هامش ندوة «يناير كشف السرائر-تحالف الجيش مع الشعب لإنقاذ مصر» والتي أقمتها مؤسسة «رسالة السلام»  أنه ما كان لجماعة الإخوان أن تسيطر على الحكم في مصر وعدد من الدول العربية بدون دعم من الولايات المتحدة الأمريكية.

وأشار إلى أن هذا الدعم تمثل في الرئيس الامريكي الأسبق باراك أوباما، ووزيرة الخارجية هيلاي كلينتون، وعدد من العناصر الإخوانية التي عملت في الإدارة.

زيادة وعي المصريين بالمؤامرة

ولفت «سمير» أن الرئيس الحالي جو بايدن وسيطرة الديمقراطيين على مجلس الشيوخ وعلى مجلس النواب والبيت الأبيض  سيحاولون إعادة الكرَّة مرة أخرى.

واضاف أن المختلف هذه المرة هو أن وعي المصريين بهذه المؤامرة زاد بشكل كبير وإدراكهم بالخطر الكبير المحيط بالأمن القومي المصري والعربي.

كما لفت إلى أن تسليح الجيش المصري أصبح لا يعتمد على أمريكا فقط، بل يعتمد على دول أخرى سواء في أوروبا مثل فرنسا وألمانيا أو الكتلة الشرقية مثل روسيا والصين.

وطالب الدكتور أيمن سمير المجتمع المصري بدحض الأفكار القادمة من الخارج ويُروَّج لها في الداخل للتفريق بين الجيش والشعب والشرطة.

وأن يكون هناك خطاب إعلامي وسياسي مستنير يستطيع أن يضع الحقائق أمام الرأي العام المصري حتى لا يتم تضليله من قِبل الإعلام القادم من تركيا أو أي دولة أخرى معادية.

 

 

المشاركون في الندوة

يُذكر أن ندوة «يناير كشف السرائر – تحالف الجيش مع الشعب لإنقاذ مصر» جاءت ضمن سلسلة الندوات التوعوية التي تعقدها مؤسسة «رسالة السلام للأبحاث والتنوير» بالتعاون مع الجامعات والمؤسسات الثقافية والمراكز البحثية من أجل نشر الثقافة التنويرية.

حضر الندوة كوكبة من الأساتذة والمفكرين والإعلاميين وشاركوا بإلقاء المحاضرات وتم تغطيتها من بعض قنوات التليفزيون المصري ووسائل الإعلام المختلفة.

د. محمد العطيفي، إعلامي وكاتب صحفي، رئيس تحرير الشرق تربيون.

أ. أسامة إبراهيم، أمين عام مؤسسة رسالة السلام للأبحاث والتنوير.

د. طارق فهمي، أستاذ العلوم السياسية.

د. جهاد عودة، أستاذ العلوم السياسية.

د. أشرف مؤنس، رئيس مركز دراسات الشرق الأوسط – جامعة عين شمس.

د. سمير فاضل، أمين عام مؤسسة المصريين بالمقطم.

د. حسن حماد، أستاذ الفلسفة، العميد الأسبق لكلية آداب- جامعة الزقازيق.

د. أيمن سمير، كاتب صحفي وباحث في العلاقات الدولية.

د. معتز صلاح الدين، كاتب صحفي. رئيس شبكة إعلام المرأة العربية.

د. سيد الفقي، خبير التنمية البشرية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى