TV

«تأملات في سلسلة ومضات…» قراءة تحليلية للناقد كامل الدليمي

عامر: هذا الكتاب يساعدنا في إعادة توثيق ما جاء من أفكار عرضها المفكر «الشرفاء» واستخدامها

هذا الكتاب الذي في أيدينا اليوم هو إعادة قراءة لفكر المفكر العربي الكبير علي محمد الشرفاء الحمادي والذي يناقش الأفكار التي طرحها في سلسلة كتابه «ومضات على الطريق».

جاء هذا في كلمة د. محروس عامر رئيس مجلس إدارة جريدة كنوز عربية، خلال الندوة التي أقامتها مؤسسة «رسالة السلام» للأبحاث والتنوير مساء امس الأربعار 27 أكتوبر 2021. احتفالًا بصدور كتاب «تأملات في سلسلة ومضات على الطريق» للمفكر والناقد العراقي الكبير كامل الدليمي.

وأضاف، أن هذا الكتاب يساعدنا في إعادة توثيق ما جاء في السلسلة من أفكار عرضها المفكر العربي علي الشرفاء واستخدامها.

وأشار إلى أن سلسلة «ومضات على الطريق» التي تتكون من عدة أجزاء تكلم فيها الأستاذ الشرفاء عن التضامن العربي والوحدة الاقتصادية والسياسية العربية وكيفية تحقيقها إلى جانب موضوعات أخرى يتحدث في أغلبها عن تجديد الفكر سواء الفكر السياسي او الاجتماعي او الديني .

كما وجه الشكر للمفكر والناقد كامل الدليمي مرحبًا به على أرض مصر الكنانة والتي تعتبر بمثابة الواحة لكل الأدباء والمفكرين العرب.

وقد حضر هذه الندوة التي عُقدت في مقر «رسالة السلام» بالقاهرة أمين عام المؤسسة، أسامة إبراهيم، بالإضافة إلى  لفيف من الأدباء والمفكرين والنقاد والإعلاميين وتم تغطية الندوة إعلاميًا من قناة النيل الثقافية وبعض الصحف والمواقع الإلكترونية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى