المرصد

«رسالة السلام»: الخطاب الإلهي يحرر الفكر الإسلامي من التطرف

أسامة إبراهيم: نتبنى دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي لتصويب الخطاب الديني

قال الكاتب أسامة إبراهيم الأمين العام لمؤسسة رسالة السلام، أنه يستشعر أهمية مناقشة الدعوة إلى تصويب الخطاب الديني والتمسك بالخطاب الإلهي الذي يدعو للسلام والرحمة والمحبة والحرية والاحسان.

وأشار إلى ضرورة تحرير الفكر الإسلامي من التطرف والإرهاب، والارتهان للروايات التي تدعو لتدمير الأوطان وقتل الأبرياء دون وازع من ضمير.

وأضاف خلال فعاليات «القرآن في مواجهة الإرهاب»، أن الموضوع الذي يتناوله المشاركين في المؤتمر بالغ الأهمية لمصر وللمنطقة العربية.

وأضاف: إننا في مؤسسة رسالة السلام، وشعارنا الرئيسي (الإسلام رحمة وعدل وحرية وسلام)، نتبنى دعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي لتصويب الخطاب الديني التي أطلقها  في العديد من المناسبات.

كما نبارك كل الجهود المخلصة التي تسعى لانتشال الفكر العربي الإسلامي من مأزقه، وتحريره من الروايات الكاذبة التي تسببت في تفرق المسلمين العرب وغيرهم، وحرضت على الفتن قرونًا طويلة تخلَّف بسببها المسلمون وانشغلوا بها وتصارعوا من أجلها وتقاتلوا حينما استبدت كل مرجعية بأسانيدها.

وأشار إلى أن المسلمين قد أصبحوا متخلفين عن ركب الحضارة الإنسانية والتطور، في الوقت الذي يدعو الخطاب الإلهي للعِلم والأخذ بكل السبل لتحقيق التقدم والتطور من أجل عيش كريم للشعوب، وفي أمن وسلام للجميع تسودهم الرحمة.

وأشار إلى أن العدالة تعتمد أساسًا على رفع الظلم والحفاظ على حقوق الناس والإحسان والتسامح، وغير ذلك من القِيم الإنسانية النبيلة التي ترتقي بالإنسانية إلى مجتمع يتكافل فيه الجميع، وتتلاقى كل القلوب بالمحبة والتعاون فيما بين المجتمعات الإنسانية.

جدير بالذكر أن مؤتمر «القرآن في مواجهة الإرهاب» قد انطلقت فعالياته منذ قليل ويشارك فيه كل من:

– د. سعد الدين الهلالي أستاذ الفقه المقار

– د. حسن حماد، أستاذ الفلسفة، عميد كلية الآداب جامعة الزقازيق سابقًا.

– خالد عكاشة، مدير المركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية.

– د. عبد الراضي عبد المحسن، أستاذ الفلسفة الإسلامية، عميد كلية دار العلوم، جامعة القاهرة.

– الكاتب  أسامة إبراهيم، الأمين العام لمؤسسة رسالة السلام.

– يدير الندوة الكاتب الصحفي، الإعلامي خيري رمضان.

كما حظي المؤتمر بحضور مكثف لطلاب كليات جامعة القاهرة المختلفة، فضلًا عن تغطية صحفية وإعلامية متميزة.

ويأتي المؤتمر في إطار جهود مؤسسة رسالة السلام التي تهدف إلى العودة إلى الخطاب الإلهي واتخاذه مرجعية وحيدة للمسلمين يقيهم بأسهم ويمنع الاعتداء والظلم ويحقق السلام والأمان للناس جميعًا فتنزل بركات الله على الشعوب نعمة ورحمة وعدلًا واستقرارًا، وتحقيق العيش الكريم لكل من يعيش في الوطن.

ويمكنكم مشاهدة البث المباشر من خلال صفحة مؤسسة رسالة السلام على الفيس بوك

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى