طاقة نور

دراسات ومشاريع حلول لمواجهة المستقبل العربي

محاولة إيجاد منظومة سياسية واقتصادية وعسكرية بين الدول العربية

تتواصل مشاركات «مؤسسة رسالة السلام للأبحاث والتنوير» في المعارض الدولية الكبرى داخل وخارج الوطن العربي، وذلك بمشاركتها في معرض الشارقة الدولي للكتاب والذي تنطلق فعاياته من 2 إلى 13 نوفمبر المقبل بمشيئة الله تحت شعار «كلمة للعالم».

ومن أحدث إصدارات المؤسسة المشاركة في معرض الشارقة في دورته الـ41 لعام 2022، الطبعة الحديثة من سلسلة «ومضات على الطريق» للمفكر العربي الأستاذ علي محمد الشرفاء الحمادي، بأجزائها الـ6.

يتضمن الجزء الأول من السلسلة بعنوان «دراسات ومشاريع حلول لمواجهة المستقبل العربي»، مجموعة من الدراسات ومشاريع الحلول قاسمها المشترك أنها قومية المضمون؛ بمعني أن بعض الأفكار وإن كانت موجهة إلى دولة عربية بالذات إلا أنها تنطبق على كل الدول العربية.

إضافة إلى دراسات متعلقة بجامعة الدول العربية وأخرى متعلقة بمؤسسة القمة العربية، وهذا ما يجعلها مواضيع عربية عامة.

مؤلف هذا الكتاب، الأستاذ محمد علي الشرفاء يهدف من خلال إيهاماته الفكرية إلى وضع الخطوط العريضة لمشروع القومية العربية وإيجاد منظومة سياسية واقتصادية وعسكرية قادرة على تحقيق التطوير في الوطن العربي، والقدرة على مواجهة المستقبل وتنمية قدراته في المجالات الاقتصادية والعسكرية والعلمية حتى تتحقق النتائج المرجوة، وتعود فوائدها على المواطن العربي في مختلف أرجاء العالم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى