أركان الإسلام

دعوة نبيلة للتعايش

رسالة مصر إلى الإنسانية كلها لنشر الخير والسلام

Latest posts by محمد أمين (see all)

وجّه منتدى الشباب دعوة للتعايش السلمي بلا حروب ولا صراعات، وهي دعوة نبيلة في مجملها، وذكّر المنتدى الحاضرين بأن يحلموا ويتعايشوا معًا بلا كره وبلا حقد (كلنا جايين من نفس الأب ونفس الأم. لا فرق بين أبيض ولا أسود ولا أحمر ولا أصفر)، إنها دعوة للسلام من أرض السلام والحضارة والتعايش!.

الدعوة تكشف عن وعي كبير من أصحابها، وتؤكد أن مصر ستظل أرض الحضارة أبد الدهر. وحين يشهد الرئيس الجلسة الافتتاحية التي تحمل دعوة التعايش للعالم فهو يؤكدها ويصدق عليها ويمنحها زخمًا كبيرًا ويعتمدها رسالة المؤتمر، لتكون رسالة مصر من شرم الشيخ إلى الإنسانية كلها!.

والعالم فعلًا في حاجة إلى هذه الدعوة للتعايش بلا حروب ولا صراعات، وسوف تلاحظون أننا لا نصدر مشكلات في منتدى الشباب، وإنما نقدم حلولًا لمشكلات العالم، ونقدم الحضارة والتاريخ لنؤكد هويتنا، ونقدم صورة لمستقبل مصر التي تحب الخير والسلام للبشرية!.

والمنتدى، بشكله ومكانته ومكوناته، يشبه برلمان العالم الذي يجب أن يناقش الموضوعات والقضايا المشتركة مثل الوباء وقضايا المناخ والصراعات والحروب، وهو طرح من فئة من الناس تملك المستقبل وتناقشه وتتفاعل بشأنه. فلا هي رسالة من مصر وليست بيانًا من مؤسسة واحدة، لكنها رسالة من شباب مختلف من قارات الدنيا السبع لممثلي العالم. لعلهم يستوعبون.

نقلًا عن: المصري اليوم

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى