المرصد

رئيس الجمعية الفلسفية المصرية:ينبغي تدريس «ومضات على الطريق» في المدارس والجامعات

د.النشار: المفكر علي الشرفاء له منظور سياسي وديني بحكم منصبه كرئيس سابق لديوان الشيخ زايد

طالب رئيس الجمعية الفلسفية المصرية د. مصطفى النشار، بتدريس كتاب «ومضات على الطريق» للمفكر العربي علي محمد الشرفاء الحمادي في الجامعات والمدارس لما يحتويه من موضوعات تعالج ما تشهده المنطقة من أزمات.

وفي كلمته خلال الندوة التي نظمتها «مؤسسة رسالة السلام للأبحاث والتنوير» على هامش معرض القاهرة الدولي للكتاب قال: تساقطت الدموع من عيني عندما قرأت كتاب «ومضات على الطريق» للمفكر محمد على الشرفاء الحمادي، لأني وجدت فيه إن الهم والحزن العربي واحد، ولا يمكن أبدًا أن تكون كل دولة على حدا، ولكن همومنا مشتركة وأحلامنا واحدة.

د. مصطفى النشار: المفكر علي الشرفاء يعرف قيمة مصر

وشدد الكاتب على ضرورة أن يكون هناك استراتيجية موحدة في الاقتصاد والسياسية والتعليم وخلافه، وعلى كافة المستويات.

وأضاف، أن مؤلف الكتاب المفكر علي الشرفاء يعرف قيمة مصر جيدًا وله منظور سياسي وديني بحكم منصبه كرئيس سابق للديوان.

وأكد د. النشار أن كتاب «ومضات على الطريق» ينقلنا من الانتكاسات إلى التوحد والتنسيق فهي ليست مجرد ومضات ولكنها صرخات كونه يضع يده على الأزمة.

ندوة فكرية لـمناقشة «ومضات على الطريق»

وقد نظمت «مؤسسة رسالة السلام للأبحاث والتنوير» بالتعاون مع مؤسسة أخبار اليوم، السبت 27 يناير، على هامش معرض القاهرة الدولي للكتاب الـ55، ندوة فكرية بعنوان «ومضات على الطريق» قدم فيها الأساتذة المشاركون رؤية استشرافية عن سلسلة كتاب «ومضات على الطريق» للمفكرالعربي علي محمد الشرفاء الحمادي.

شارك في الندوة:

– الأستاذ الدكتور سعد الدين الهلالي، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر.

– الأستاذ الدكتور مصطفى النشار، رئيس الجمعية الفلسفية المصرية.

– الأستاذ الدكتور عبد الراضي رضوان، عميد كلية دار العلوم بجامعة القاهر السابق.

– السفير الدكتور حمدي صالح.

رسالة السلام في معرض القاهرة الدولي للكتاب

حضر الندوة التي أقيمت في معرض القاهرة الدولي للكتاب أعضاء مجلس أمناء مؤسسة رسالة السلام، الأمين العام للمؤسسة أسامة إبراهيم، والكاتب الصحفي مجدي طنطاوي، والمؤرخ الأستاذ محمد مصطفى، والكاتب الصحفي محمد فتحي الشريف، بالإضافة إلى عدد من كبار الإعلاميين والصحفيين وأساتذة الجامعات.

يُذكر أن «مؤسسة رسالة السلام للأبحاث والتنوير»، تشارك في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ55، من خلال جناح «أخبار اليوم» الذي يشغل مساحة متميزة بالمعرض، صالة 4، B3 وجاءت هذه الدعوة من مؤسسة أخبار اليوم العريقة تقديرًا للدور الرائد الذي تقوم به مؤسسة رسالة السلام فيما يتعلق بتصويب الخطاب الإسلامي والتوعية ونشر ثقافة التنوير ودعم الدولة المصرية.

وتشارك «مؤسسة رسالة السلام للأبحاث والتنوير» هذا العام بأحدث إصداراتها باللغة العربية واللغات الأجنبية المختلفة التي تحمل الدعوة إلى تصويب الخطاب الإسلامي وتصحيح المفاهيم المغلوطة، والدعوة إلى وحدة الدول العربية من أجل تحقيق قيم الرحمة والعدل والحرية والسلام لشعوبها.

ومن أحدث إصدارات المؤسسة الموجودة بالمعرض للمفكر العربي علي محمد الشرفاء الحمادي، سلسلة كتاب «ومضات على الطريق»بجميع أجزائها، وطبعات جديدة من كتاب «رسالة السلام… رحمة وعدل وحرية وسلام» بلغات مختلفة منها الإنجليزية والفرنسية والإسبانية، وأيضًا كتاب «الطلاق يهدد أمن المجتمع».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى