TV

ردود فعل فوز «الطلاق» بمعرض جدة للكتاب

وساٸل إعلام سعودية تحتفي بفوز «الطلاق یهدد أمن المجتمع» کأفضل کتاب عربي

حظي خبر فوز كتاب «الطلاق يهدد أمن المجتمع» للمفكر العربي علي الشرفاء، بجائزة أفضل كتاب عربي لعام 2019، بردود فعل إيجابية ومرحبة في معرض جدة للكتاب.

حيث شهد جناح «مؤسسة رسالة السلام» في معرض جدة الدولي للكتاب لعام 2019، إقبالًا ملحوظًا من الزوار، للسؤال عن توافر الكتاب والتهنئة بهذا الإنجاز المستحق.

كما طلب عدد من العارضين السماح لهم بعرض الكتاب، في الأجنحة الخاصة بهم، لتوفيره لزوارهم.

وكشف أيمن منصور، المشرف على جناح رسالة السلام في معرض جدة للكتاب، أن صدى فوز كتاب «الطلاق يهدد أمن المجتمع» للمفكر العربي علي الشرفاء، بجائزة أفضل كتاب عربي لعام 2019، لم يتوقف عند الزوار والعارضين، بل حظي باهتمام عدد من وسائل الإعلام السعودية والعربية.

وأشار إلى أن من حضروا للسؤال عن الكتاب توقفوا عند العناوين الأخرى لكتب المفكر العربي علي محمد الشرفاء الحمادي، وأبدوا اعجابهم بمحتواها والقضايا التي تناقشها.

ونوه إلى أن قطاع عريض من زوار المعرض كان يبحث عن الكتب المتعلقة بملف تصويب الخطاب الإسلامي، والذي يعد القضية الأكثر أهمية على الساحة الفكرية للأمة حاليًا بعدما بات واضحًا للجميع خطورة الروايات والإسرائيليات المدسوسة في كتب التراث الإسلامي.

وكشف أن شرائح القراء المهتمين بكتب تصويب الخطاب الإسلامي كانت تضم شريحة كبيرة من الشباب المهتمين بمعرفة دينهم بشكل صحيح بعيدًا عن الروايات التي شوهت التراث الإسلامي.

كتب رسالة السلام في معرض جدة

يُذكر أن سلسة كتب «مؤسسة رسالة السلام للأبحاث والتنوير»، التي تشارك بها في معرض جدة الدولي للكتاب، تضم خمسة مؤلفات رئيسية للمفكر العربي علي محمد الشرفاء الحمادي، وهي:

– المسلمون بين الخطاب الديني والخطاب الإلهي .

– رسالة الإسلام.. رحمة وعدل وحرية وسلام.

– الطلاق يهدد أمن المجتمع.

– الزكاة.. صدقة وقرض حسن.

– ومضات على الطريق العربي (الجزءان الأول والثاني).

بالإضافة إلى كتابين آخرين، وهما:

– تأملات في خطاب المسلمون بين الخطاب الديني والخطاب الإلهي.

– أقوال الشيخ زايد بن سلطان (9 أجزاء).

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى