المرصد

رسائل زعماء العالم في «عيد الأضحى»

رؤساء كندا وبريطانيا وأوكرانيا وروسيا يهنؤون المسلمين

هنأ رئيس الوزراء الكندي جاستين ترودو، مسلمي العالم ب «عيد الأضحى» المبارك. وقال في بيان له اليوم الجمعة، إن عيد الأضحى المبارك من أهم الأعياد الإسلامية ووقت للتأمل في دروس التضحية وقيم الخدمة والتعاطف والاحسان .

وأضاف ترودو، إنه في الوقت الذي يتم فيه مواصلة مكافحة جائحة كورونا واتباع الإرشادات الصحية للحفاظ على سلامة الناس، فإن الاحتفالات ستبدو مختلفة خاصة لأولئك الذين لم يتمكنوا من المشاركة في الحج هذا العام .

واختتم رئيس الوزراء الكندية تهنئته بالقول «عيد مبارك».

وهنأ الرئيس الأوكراني فولودمير زيلينيسكي جميع مسلمي أوكرانيا والعالم بمناسبة حلول عيد الاضحى المبارك.
وقال الرئيس الأوكراني في تهنئته: «من صميم قلبي أهنيء جميع مسلمي أوكرانيا والعالم أجمع بمناسبة عيد الأضحى.

عيد الأضحى يملأ القلوب بالمحبة

إن هذا العيد يملأ قلوب المؤمنين بالرحمة والمحبة لذوي القربى ويهب نور الأمل وبريق العدالة. إننا ممتنون ونقدر عاليًا مساهمة الجالية المسلمة لأوكرانيا فى التنوع الروحي لشعبنا سعيًا لإرساء السلام والوئام بين الأديان في المجتمع الأوكراني.

فلتكن هذه الأيام الهامة بالنسبة للمؤمنين مليئة بالتأملات الطاهرة والأعمال الخيرة ممزوجة بمشاعر الوحدة والإخاء.. دمتم جميعًا بصحة جيدة داعيًا لكم بالسلام ورغد العيش.

كما حرص رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، على تهنئة المسلمين في المملكة المتحدة وخارجها بحلول عيد الأضحى، حيث نشر مقطع فيديو عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، معلقا :«أتمنى للمسلمين هنا في المملكة المتحدة وحول العالم أفضل عيد الأضحى».

أما الرئيس الروسي فلاديمير بوتين فقد هنأ، اليوم الجمعة، المسلمين الروس بمناسبة عيد الأضحى المبارك، مشيرًا إلى إسهامهم في الحفاظ على التنوع الثقافي في البلاد، وفق ما نقلته روسيا اليوم الإخبارية..

وقال بوتين في رسالته إلى المسلمين: «يعتبر هذا العيد الديني المهم لكل مسلم، رمز الولاء للمثل الروحية السامية المتمثلة في التقوى والعدالة والرحمة وحب القريب، التي تشكل أساس القرآن الكريم».

المسلمون يحافظون على التنوع الثقافي

وأضاف بوتين: «أود أن أشير إلى أنه، من خلال دعم التقاليد الإسلامية العريقة، يسهم المسلمون بشكل كبير في الحفاظ على التنوع الثقافي في بلادنا، ويسهمون في تعزيز الانسجام والتوافق بين الأعراق في المجتمع».

وكان رئيس مجلس الإفتاء الروسي والإدارة الروحية للمسلمين في روسيا، المفتي رافيل عين الدين، قد هنأ أمس الخميس، المسلمين بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك.

وأعرب «عين الدين» عن أمله في أن يتفهم المؤمنون بشكل صحيح القيود المفروضة على الاحتفالات لهذا العام بسبب الظرف الاستثنائي الذي يعيشه العالم بسبب جائحة كورونا.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق