المرصد

«رسالة السلام»: الإرهاب حوّل الحضارات الإنسانية إلى خراب ودمار

أسامة إبراهيم: الخطاب الإلهي قادر على إنقاذ العرب والمسلمين من ظُلمة الروايات

أعرب أسامة إبراهيم الأمين العام لمؤسسة رسالة السلام، عن أسفه للحال الذي وصلت إليه الأمة العربية من دمار طال عدد من البلدان والحضارات جرّاء الإرهاب الأسود.

وقال خلال كلمته بمؤتمر «القرآن في مواجهة الإرهاب»: لننظر حولنا، لنرى كيف حوّل الإرهاب الحضارات الإنسانية إلى خراب ودمار، كما يحدث فى سوريا وليبيا والعراق واليمن والصومال.

 كم دولة دمرت؟، وكم من الآلاف قُتلوا ظلمًا؟، وكم من الملايين شُرِّدوا من أوطانهم.

وأشار إلى أنه قد: آن الآوان لأن يتكاتف الجميع من أجل تصويب الخطاب الديني ليحلّ محله الخطاب الإلهي الذي هو وحده قادر على إنقاذ العرب والمسلمين من ظُلمة الروايات ولتعلو الآيات وكلمات الله لتكون هي العُليا إلى يوم القيامة لتتنزل على الناس بركاته ورحمته حينها سيختفي الفزع ويتلاشى الإرهاب مندحرًا أمام كتاب الله.

والله يخاطب الناس بقوله سبحانه: «أَلَمْ يَأْنِ لِلَّذِينَ آمَنُوا أَن تَخْشَعَ قُلُوبُهُمْ لِذِكْرِ اللَّهِ وَمَا نَزَلَ مِنَ الْحَقِّ وَلَا يَكُونُوا كَالَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ مِن قَبْلُ فَطَالَ عَلَيْهِمُ الْأَمَدُ فَقَسَتْ قُلُوبُهُمْۖ وَكَثِيرٌ مِّنْهُمْ فَاسِقُونَ»(الحديد:16)

إنها حرب بين الحق والباطل، فمن كان مع الله متبعًا كتابه المبين فإن النصر حليفه ومن كانوا مع الشيطان فسيخزيهم الله وأعد ّلهم عذابًا عظيمًا.

واختتم كلمته قائلًا: لا يسعني في الختام، إلا أن أشكركم جميعًا باسم مؤسسة رسالة السلام للأبحاث والتنوير على طِيب المشاركة، وأؤكد تطلّعي لخروج ندوتنا اليوم بتوصيات وخلاصات تصب في أمن وسلام واستقرار وطننا الحبيب مصر وجميع دول العالم.

الله نسأل أن يحفظ مصر، ويوفق قائدها، ويرعى أبناءها، ويؤيد بالنصر جنودها.. إنه نعم المولى ونعم النصير.

مؤتمر القرآن في مواجهة الإرهاب

جدير بالذكر أن مؤتمر «القرآن في مواجهة الإرهاب» الذي تنظمه مؤسسة رسالة السلام للتنوير والأبحاث بالتعاون مع كلية دار العلوم بجامعة القاهرة، قد انطلقت فعالياته في وقت سابق اليوم الثلاثاء ويشارك فيه كل من:

– د. سعد الدين الهلالي، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر.

– د. حسن حماد، أستاذ الفلسفة، عميد كلية الآداب جامعة الزقازيق سابقًا.

– خالد عكاشة، مدير المركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية.

– د. عبدالراضي عبدالمحسن، أستاذ الفلسفة الإسلامية، عميد كلية دار العلوم، جامعة القاهرة.

– الكاتب أسامة إبراهيم، الأمين العام لمؤسسة رسالة السلام.

– يدير الندوة الكاتب الصحفي، الإعلامي خيري رمضان.

كما حظي المؤتمر بحضور مكثف لطلاب كليات جامعة القاهرة المختلفة، فضلًا عن تغطية صحفية وإعلامية متميزة.

ويأتي المؤتمر في إطار جهود مؤسسة رسالة السلام التي تهدف إلى العودة إلى الخطاب الإلهي واتخاذه مرجعية وحيدة للمسلمين يقيهم بأسهم ويمنع الاعتداء والظلم ويحقق السلام والأمان للناس جميعًا، فتنزل بركات الله على الشعوب نعمة ورحمة وعدلًا واستقرارًا، وتحقيق العيش الكريم لكل من يعيش في الوطن.

ويمكنكم مشاهدة البث المباشر من خلال صفحة مؤسسة رسالة السلام على الفيس بوك

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى