TV

«رسالة السلام» تنقل التنوير للساحة الدولية

د. يوسف: جهد المؤسسة ملموس على أرض الواقع في معارض الكتب

أشاد أستاذ الفلسفة وعلم الجمال، الوكيل الأسبق بأكاديمية الفنون، د. حسن يوسف، بمشاركة «مؤسسة رسالة السلام للأبحاث والتنوير»، في معرض إسطنبول الدولي للكتاب العربي.

وقال في تصريح خاص لـ«التنوير»، إنَّه جهد مشكور جدًا، وعن طريق هذه المشاركة يُمكن للمفكرين أن ينتقل فكرهم إلى الساحة الدولية، وهناك العديد من الأشخاص ما زالوا يفضلون الكتاب حتى الوقت الحالي.

مشاركة مؤسسة رسالة السلام في جميع المعارض الدولية للكتاب

وأضاف «يوسف أنَّه عندما تشارك المؤسسة في كل المعارض الدولية للكتاب، فهي تعتبر فرصة ملموسة أكثر لأن يكون الكتاب موجود في مكتبات المثقفين والاستفادة منه والاطلاع على الأفكار المختلفة.

وأشار إلى أن ذلك يُحدث نوع من التفاعل مع الآخرين، لأن المفكر لا ينشر لنفسه فقط فيحدث ذلك نوع من التواصل مع المفكرين والمبدعين في الخارج.

وأكد أن مؤسسة رسالة السلام نشطة وتشارك في أغلب المعارض المقامة في الدول العربية، حيث يمكنها أن تنقل رسالتها إلى القارئ وكل المتفاعلين معها.

وأوضح أنها فرصة للمؤسسة، أن تكون موجودة على أرض الواقع بشكل فاعل وليس فقط عن طريق الإنترنت والإعلام المعاصر، الأمر الذي يُعطيها زخم وقيمة أكبر.

الوصول إلى القراء ومخاطبتهم بلغاتهم 

وتهدف مؤسسة «رسالة السلام» من خلال مشاركاتها في المعارض الدولية للوصول إلى القراء في مختلف أنحاء العالم ومخاطبتهم بلغاتهم حتى يسهل عليهم فهم رسالتها من تصويب للخطاب الإسلامي وتصحيح المفاهيم المغلوطة عن الإسلام.

وكانت المؤسسة قد شاركت في معرض اسطنبول الدولي للكتاب العربي، خلال الفترة من 1إلى 9 أكتوبر 2022 من خلال عرض إصداراتها باللغات العربية والأجنبية في أكبر جناح شاركت به المؤسسة في المعارض الدولية على مدار تاريخها.

وستشارك في معرض الشارقة الدولي للكتاب الـ41، الذي تنطلق فعالياته في الفترة من 2 إلى 13 نوفمبر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى