المرصد

«رسالة السلام» في معرض اسطنبول

تشارك المؤسسة بعدد من إصداراتها باللغات العربية والأجنبية

تشارك «مؤسسة رسالة السلام للأبحاث والتنوير» بعدد كبير من إصداراتها باللغات العربية والأجنبية بالإضافة إلى مؤلفات تم ترجمتها إلى اللغة التركية، في معرض اسطنبول الدولي للكتاب العربي بتركيا في دورته السابعة، والتي تقام فعالياتها في الفترة من 1 إلى 9 أكتوبر 2022.

وتأتي هذه المشاركة استكمالًا لأنشطة «رسالة السلام» التوعوية والتثقيفية التي تهدف لتصويب الخطاب الإسلامي والوصول إلى أكبر عدد من القراء في مختلف أنحاء العالم.

معرض اسطنبول الدولي للكتاب العربي

وقد تقرر تنظيم المعرض بمركز المعارض اسطنبول في الصالة رقم 3، القريبة من محطة مترو يني كبي -مطار أتاتورك، والذي تمت إعادة تشغيله بشكل كامل مما يسهل الوصول إلى قاعة المعرض مباشرة.

يعتبر معرض اسطنبول الدولي للكتاب العربي أكبر تظاهرة ثقافية، تجمع بين الأصالة والمعاصرة، وأكبر معرض دولي للكتاب العربي خارج الدول العربية. وهو معرض غير ربحي يسعى لإحياء اللغة العربية في تركيا، وتوثيق الصِّلات بين الإخوة العرب والأتراك. ويقام سنويًا بشكل دوري في مدينة اسطنبول في تركيا.

حدث ثقافي عربي يصل الشرق بالغرب

معرض اسطنبول الدولي للكتاب العربي هو معرض معتمد من قبل اتحاد الناشرين العرب، ويُعدُّ أكبر حدث ثقافي عربي في تركيا، يستقطب الجالية العربية المقيمة على الأراضي التركية والتي تزايدت بشكل كبير في الآونة الأخيرة، بالإضافة إلى الكثير من الأتراك المهتمين باللغة العربية وعلومها، وتقوم الجهة المُنظِّمة بإرسال دعوات لجميع الجامعات والمدارس العربية والتركية التي لها علاقة وثيقة بعلوم اللغة العربية ومعارفها، كما يُعتبر المعرض حدثًا هامًّا تقصده الجاليات العربية في أوروبا، باعتبار مدينة اسطنبول عقدة الاتصال بين الشرق والغرب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى