TV

«رسالة السلام» في معرض الشارقة تساهم في صناعة الوعي

كاتب صحفي: المؤسسة لها دور مهم في مواجهة الإرهاب ومكافحة الظلام

أكد الكاتب الصحفي، ماهر عباس، أنَّ «مؤسسة رسالة السلام للأبحاث والتنوير» تقود أدوار مهمة للتنوير وصناعة الوعي في هذا التوقيت من خلال مشاركتها الحالية في معرض الشارقة الدولي للكتاب.

وقال في تصريح خاص لـ«التنوير»، إنَّ مشاركات المؤسسة في معارض الكتب الدولية والندوات التي نظمتها خلال الفترة الأخيرة كانت في هذا الاتجاه، خاصة في مواجهة الإرهاب ومكافحة الظلام وصناعة الوعي.

أهمية مشاركة «رسالة السلام» في معرض الشارقة 

وأضاف أن مشاركة المؤسسة في معرض الشارقة الدولي للكتاب، أمر مهم لكي يطلع القراء من زوار المعرض -الذي أصبح معلومًا اسمًا مهمًا في المعارض الثقافية- على ما تقوم به المؤسسة.

وأشار إلى أنها مشاركة بناءة ومهمة وتتيح للقارئ العربي أن يرى نتاج الأفكار المصرية وغير المصرية من مؤسسة رسالة السلام.

وشدد على أهمية مشاركة المؤسسة في المعارض الدولية، حيث إنها من اسمها تحمل رسالة السلام للعالم، فالجميع يستطع أن يتعايش مع الجميع في إطار المحبة والسلام والرؤى الخلاقة وتنمية الشعوب.

أدوار مهمة للتنوير.. دعوة المؤسسة لنبذ العنف والتمييز

وأوضح «عباس» أنها دعوة لنبذ العنف والتمييز وأشياء كثيرة تقوم بها «رسالة السلام» من أجل صناعة الوعي ليس في مصر فقط لكن في العالم العربي والمحيط الإقليمي.

تهدف «رسالة السلام» من خلال مشاركاتها في المعارض الدولية، للوصول إلى القراء في مختلف أنحاء العالم ومخاطبتهم بلغاتهم حتى يسهل عليهم فهم رسالتها من تصويب للخطاب الإسلامي وتصحيح المفاهيم المغلوطة عن الإسلام.

مؤسسة «رسالة السلام للأبحاث والتنوير»، تشارك في معرض الشارقة الدولي للكتاب العربي، في دورته الـ41، خلال الفترة من 2 إلى 13 نوفمبر 2022، بعدد كبير من الإصدارات باللغة العربية واللغات الأجنبية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى