TV

رصد بطولات رجال الظل في الدراما

وكيل أمن الدولة السابق: الاختيار (2) يبرز تضحيات الشرطة في تحقيق الاستقرار

رجال الأمن المصري، لهم دور هام في مواجهة التنظيمات الإرهابية، وساعد مسلسل الاختيار (2)، في إظهار تضحياتهم.

وكيل جهاز مباحث أمن الدولة السابق، اللواء فؤاد علام، قال: الإعلام عليه واجب رئيسي في هذه الجزئية، ويحتاج إلى بعض استطلاعات الرأي من الخبراء، وأرى أن القليل هم من يهتمون بهذه الجزئية رغم أنها غاية في الأهمية.

وأضاف في تصريح خاص لـ«التنوير»، أنَّ نجاح الإعلام في الأعوام الماضية في خلق مناخ جيد بين الجمهور وجهاز الأمن، دفع المواطنين أن يكون لديهم نوع من التعاون، الذي أسفر عن إحباط الكثير من المخططات الإجرامية الإرهابية.

تعاون المواطنين مع رجال الأمن

وأشار إلى أنه كان يوجد قديمًا عزوفًا من المواطنين عن التعاون مع أجهزة الأمن، بعد أحداث 25 يناير 2011 وانسحاب الشرطة ووجود حالة من الفوضى، الأمر الذي دفع المواطنين إلى تغيير وجهة نظرهم التي تنامت في المرحلة الأخيرة إلى حد جيد.

ولفت إلى أن هذا شيء يُبشر بالخير، لأنَّ تعاون المواطن مع جهاز الأمن، يُمثل أكثر من 60% من إمكانية تحقيق نجاحات لأجهزة الأمن، وهذا أمر جيد جدًا حال حدوثه.

وقال: ما أسمعه وأقرأه من تعليقات على مسلسل الاختيار (2) يشير إلى أنَّ الإعلام نجح في أنه يعرض التضحيات الخاصة التي يقوم بها رجل الشرطة وتوصل إلى وجود شهداء بكميات كبيرة من أجل الحرص على أمن البلاد.

إبراز دور الشرطة والقوات المسلحة في تحقيق الأمن والاستقرار

وأضاف أن هذا يشير إلى وجود نجاح، لإبراز دور الشرطة والقوات المسلحة في تحقيق الأمن والاستقرار في البلاد، وهذا شيء محمود جدًا.

يُشار إلى أنَّ مسلسل الاختيار (2)، يتناول قصص حياة أفراد من الشرطة المصرية استشهدوا في الفترة من عام 2013 وحتى 2020، كما يتناول العديد من الأحداث خلال تلك الفترة مثل فض اعتصام رابعة العدوية لجماعة الإخوان الإرهابية.

وهو مسلسل تلفزيوني مصري يُعرض في شهر رمضان لعام 2021، من بطولة كريم عبدالعزيز وأحمد مكي، من إخراج بيتر ميمي وتأليف هاني سرحان، وهو الجزء الثاني من مسلسل الاختيار والذي عُرض في عام 2020، وكان من بطولة أمير كرارة وأحمد العوضي، ومن تأليف باهر دويدار وأخرجه نفس مخرج الجزء الأول.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى