TV

شاعر عراقي يشيد بدور مصر في إثراء الثقافة العربية

علي الحمداني: سعيد بالتواجد في «رسالة السلام» احتفالًا بـ«تأملات في سلسلة ومضات على الطريق»

أشاد الشاعر العراقي علي حميد الحمداني بدور مصر التي تحتضن مثل هذه التظاهرات الثقافية التي تؤدي إلى تلاقح الفكر العربي ما بين المفكرين في مختلف أرجاء الوطن وأمتنا العربية.

وأضاف في كلمته خلال فعاليات الاحتفال بصدور وتوقيع كتاب «تأملات في سلسلة ومضات على الطريق» للمفكر والناقد العراقي، كامل الدليمي، أن هذه الفعاليات الثقافية تؤدي إلى ظهور مسيرة ثقافية تكون مفيدة للأجيال العربية بشكل عام.

الشاعر علي حميد الحمداني في ضيافة «رسالة السلام»

وقد عبر الشاعر علي الحمداني عن سعادته بتواجده في ضيافة مؤسسة رسالة السلام التي تقيم هذه الأمسية المخصصة لحفل توقيع كتاب «تأملات في سلسلة ومضات على الطريق» لمؤلفه المفكر والناقد الكبير كامل الدليمي والمخصص لدراسة سلسلة من مؤلفات المفكر العربي الأستاذ علي محمد الشرفاء الحمادي.

وأشار إلى مؤلف الكتاب المفكر كامل الدليمي الذي قال عنه أنه من الشعراء العراقيين المعروفين وكذلك من النقاد في المجال الأدبي ومن المفكرين في المسيرة الثقافية العامة ومتابعة كافة الظواهر الثقافية التي تبرز على مستوى الوطن العربي خصوصا.

«تأملات في سلسلة ومضات..» تناول موضوعي لفكر «الشرفاء»

وتابع، تمكنت من قراءة ما كتبه الاستاذ كامل الدليمي وتبحرت في الجوانب التي تناولها في فكر الأستاذ علي محمد الشرفاء الحمادي وقد تناوله بكل موضوعية وبشكل علمي وأوضح الجوانب الإيجابية التي تطرق إليها الأستاذ علي الشرفاء.

وكان تناوله لها تناولًا موضوعيًا وتشريحيًا وتناول فيه الأسانيد الموجودة في الفكر العربي الاسلامي.

يذكر أن مؤسسة «رسالة السلام» للأبحاث والتنوير أقامت مساء اليوم 27 أكتوبر 2021، بمقرها بالقاهرة حفلًا بمناسبة صدور وتوقيع كتاب «تأملات في سلسلة ومضات على الطريق» بحضور مؤلفه المفكر والناقد العراقي كامل الدليمي.

حضر الحفل كوكبة من النقاد والمفكرين والأدباء والإعلاميين والشخصيات العامة وألقى الحضور كلمات بمناسبة صدور الكتاب وتم تغطية الاحتفال إعلاميًا من قناة النيل الثقافية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى