TV

قاعدة 3 يوليو.. رسالة تحذير للأعداء

اللواء نجم: الرئيس السيسي دائم الاهتمام بتعزيز قوة مصر

أكد الخبير الأمني ومساعد وزير الداخلية الأسبق اللواء محمد نجم، أنَّ افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي، قاعدة 3 يوليو البحرية، تُعد رسالة قوية إلى كل من يحاول الاستهانة بمصر وقوتها.

وقال في تصريح خاص لـ«التنوير»، إنها عبارة عن رسائل موجهة بالتحديد إلى الدول التي لها أطماع في ليبيا، وكذلك إلى إثيوبيا التي تريد التلاعب بقُوت المصريين عن طريق المياه وأزمة سد النهضة.

وأضاف أن العالم يحترم القوي وليس الضعيف، وبالتالي افتتاح القاعدة، ردع لمن يفكر في العبث بأمن مصر، سواء كانت دول أو أفراد أو جماعات إرهابية.

اهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسي بالارتقاء بالقوات المسلحة

وأوضح الخبير الأمني أن الرئيس السيسي منذ أن تولى حكم مصر وما يشغله هو تطوير القوات المسلحة من أجل مواكبة جيوش العالم ومنحها قوة الدفاع عن مصر، حيث له مقولة هامة «أن القوي لا أحد يستطيع أن يأخذ حقه».

وأضاف: لذلك نرى تسلّم مصر السفينة أنور السادات وحاملة المروحيات جمال عبدالناصر، وإنشاء قاعدة محمد نجيب العسكرية وبرنيس في البحر الأحمر، واستكمال القوات في الناحية الغربية بقاعدة 3 يوليو التي تم افتتاحها خلال الأيام الماضية، حتى يكمل المنظومة ويكون قادر على الجهات الاستراتيجية في تطوير قواعد جوية وبحرية وعسكرية، حتى تستطيع الدفاع عن الوطن.

وأكد «نجم» أهمية التسليح ووجود الغواصات والتطوير الشامل في القوات المسلحة، الذي أدى إلى أن جعل الجيش المصري من أفضل 10 جيوش على مستوى العالم في الوقت الحالي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى