TV

كاتب صحفي: أطروحات المفكر علي الشرفاء تفند أباطيل شوهت الخطاب الإسلامي

الشريف: كتاب «رسالة الإسلام» يركز على مفاهيم الرحمة والعدل والحرية والسلام

دعا رئيس المركز العربي للأبحاث والدراسات، الكاتب الصحفي محمد فتحي الشريف، إلى التركيز على حقيقة الإسلام، التي تدعو إلى الرحمة والعدل والحرية والسلام.

وقال في تصريح خاص لـ«التنوير»: من الإصدارات المهمة التي طالعتها في معرض القاهرة الدولي للكتاب 2024، هو كتاب «رسالة الإسلام… رحمة وعدل وحرية وسلام» ورغم أنه مقتضب، حاول فيه المفكر العربي علي محمد الشرفاء الحمادي، أن يقدم الرسالة الحقيقية للإسلام ويوضح المضمون الحقيقي الذي تحدث عنه.

التركيز على حقيقة الإسلام.. أطروحات وأفكار المفكر علي الشرفاء

وأضاف: أطروحات وأفكار المفكر علي الشرفاء، تحقق ما جاء في الدين الإسلامي الصحيح وتحاول بكل الطرق أن تفند تفنيدًا جيدًا الأكاذيب والأباطيل التي نالت من الخطاب الإسلامي وخاصة أن كل هذه المؤلفات تصب في بوتقة كيفية تصحيح المفاهيم الحقيقية والدعوة إلى خطاب تنويري حقيقي.

وكل المؤلفات وخاصة «المسلمون بين الخطاب الديني والخطاب الإلهي» وضع الأطر الحقيقية لمناقشة كل الافكار ومحاولة اعادة النظر في كل الروايات واسدال ستارة سوداء على تلك التي نالت من الدين الإسلامي.

سلسلة القيادة التاريخية للشيخ زايد آل نهيان

وتابع: المفكر علي الشرفاء قدم للمكتبة العربية عددًا كبيرًا جدًا من الأفكار والأطروحات السياسية والاقتصادية وأيضًا في سلسلة القيادة التاريخية للشيخ زايد آل نهيان، وهي مهمة جدًا وتتحدث عن كيفية تأسيس الشيخ زايد دولة الإمارات والنهوض بها في كل المجالات والنواحي من خلال تأسيس دولة حقيقية لها ركائز أساسية يكون فيها الإنسان هو المحور الأساسي في الفكر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى