TV

كاتب صحفي: مشاركة «رسالة السلام» في معرض الكتاب دعوة لفكرٍ راقٍٍ

نائب رئيس تحرير الأهرام: مؤلفات المفكر علي الشرفاء تتضمن حلولًا لمشكلات عديدة

أشاد الكاتب الصحفي محمد هلال، نائب رئيس تحرير جريدة الأهرام المصرية، بمشاركة «مؤسسة رسالة السلام للأبحاث والتنوير»، في معرضي بغداد الدولي للكتاب وأبوظبي الدولي للكتاب.

وقال في تصريح خاص لـ«التنوير»، إنَّ مؤلفات «رسالة السلام» تدعو إلى فكرٍ راقٍ، خاصة التي تقدم في كتب المفكر العربي علي محمد الشرفاء الحمادي، وتمثل حلولًا لمشكلات عديدة، ومن ثمَّ يجب أن يتم الانتباه إليها وتدرَّس، والذي يصلح منها يتم تطبيقه على أرض الواقع.

دعوة المؤسسة إلى السلام في معرض بغداد الدولي للكتاب

وأشار «هلال» إلى أنَّ المؤسسة تدعو إلى السلام وهو ما تعبر عنه باسمها، وهو شيء عظيم جدًا، لأنه إذا عمَّ السلام الكون لكانت الدنيا جنة وليست «دنيا»، وما رأينا هذه الحروب والاعتداءات والإذلال لبعض الشعوب والغطرسة من شعوب أخرى وأفراد.

ولفت إلى أن المؤلفات التي تصدرها المؤسسة، تضمنت أيضًا حلولًا اقتصادية ومن ناحية استصلاح الأراضي والصناعة، وتقدم حلولًا كثيرة يجب أن يُنتبه إليها.

ندوات متنوعة لنشر الفكر السليم

وطالب نائب رئيس تحرير الأهرام المؤسسة بأن تكثف ندواتها بشكل متنوع وأن تصل إلى الناس بطريقتها، مؤكدًا أن المؤلف يكون سعيدًا في حالة تطبيق ما يقوله وأن يتم الاستفادة منه.

جدير بالذكر أن مؤسسة رسالة السلام للأبحاث والتنوير تشارك في كل من معرض بغداد الدولي للكتاب الـ23 والذي تستمر فعالياته من 19 إلى 28 مايو الجاري. وأيضًا في معرض أبوظبي الدولي للكتاب الـ31 والذي تستمر فعالياته في الفترة من 23 إلى 29 مايو الجاري.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى