TV

مؤلفات رسالة السلام في مهرجان الأيام الثقافي

إقبال کبیر علی کتب «الطلاق» و«الزکاة» و«المسلمون» بمعرض البحرین  

شهد جناح مؤسسة رسالة السلام في مهرجان الأيام الثقافي بمملكة البحرين، إقبالًا ملحوظًا من الزوار، الذين أبدوا اهتمامهم بكتب المفكر العربي علي الشرفاء.

وأعرب زوار جناح رسالة السلام وشريكها الاستراتيجي دار النخبة، عن سعادتهم بتوافر كتب رصينة تهتم بقضايا المجتمع وتناقشها برؤية تنويرية شاملة، مثلما هو الحال في كتابات المفكر العربي علي محمد الشرفاء الحمادي.

وجاء في مقدمة الكتب التي جذبت اهتمام زوار المعرض، كتاب «الطلاق يهدد أمن المجتمع» للمفكر العربي، علي الشرفاء، الحائز على جائزة أفضل كتاب عربي لعام 2019.

وقال أحد زوار المعرض الذين اقتنوا الكتاب، أن الطلاق حق مشروع من الله منحها للزوج عندما يصبح استمرار الحياة الزوجية غير ممكن.

إلا أن هناك استخدام سيء لتلك الرخصة الإلهية، فنجد الزوج يتعنت في استخدام حقه في الطلاق، كما تحدث مشكلات بعد الانفصال من سداد النفقة وحقوق الزوجة والابناء.

وأشار إلى أن طلاق المرأة يسبب لها الكثير من الآلام النفسية، قبل حصولها على الانفصال وبعده.

كما يخلق انفصال الزوجين مجتمعًا مفككًا أخلاقيا، نتيجة المعاناة التي يعيشها الأبناء.

وعلى صعيد متصل، نال كتاب «المسلمون بين الخطاب الديني والخطاب الإلهي» للمفكر العربي على الشرفاء، على اهتمام زوار المعرض، لأنه يعالج واحدة من أهم قضايا الأمة وهي «تصويب الخطاب الإسلامي».

وكذلك حظي كتاب «الزكاة صدقة وقرض حسن» للمفكر العربي، علي الشرفاء، باعجاب زوار جناح مؤسسة رسالة السلام، لأنه يضع رؤية مستنيرة للزكاة والصدقات ونصابهما الحقيقي ومدى الاستفادة منهما لو تم تنفيذهما بالشكل الوارد بالخطاب الإلهي.

مؤلفات رسالة السلام تقدم حلولًا لمشكلات المسلمين

وأشار أحد الزوار إلى ارتباط مؤلفات المفكر العربي على الشرفاء في عرض مشكلات المسلمين وتقديم الحلول، بداية من الخطاب الإسلامي الخاطىء الذي يؤدي إلى مشكلات اجتماعية أهمها الطلاق.

وأضاف أن الطلاق يؤدي إلى التفكك الأسري الذي ينتج عنه مجتمع غير مستقر لا يؤتي الزكاة المستحقة عليه كما تجب.

يُذكر، أن مؤسسة رسالة السلام وشريكها الاستراتيجي دار النخبة يشاركان في مهرجان الأيام الثقافي للكتاب، المنعقد بمملكة البحرين، في الفترة من 26 ديسمبر 2019 وحتى 4 يناير 2020 وذلك في مركز المعارض، برعاية الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة.

ويشارك في ذلك العرس الثقافي، ما يقارب من 120 ألف عنوان من مختلف دور النشر العربية والدولية التي وصل عددها إلى أكثر من 400 دار نشر.

 

كتُب رسالة السلام في مهرجان الأيام الثقافي

يُذكر أن سلسة كتب (مؤسسة رسالة السلام للأبحاث والتنوير)، التي تشارك بها في مهرجان الأيام الثقافي للكتاب بمملكة البحرين، تضم خمسة مؤلفات رئيسية للمفكر العربي علي محمد الشرفاء الحمادي، وهي:

– المسلمون بين الخطاب الديني والخطاب الإلهي .

– رسالة الإسلام.. رحمة وعدل وحرية وسلام.

– الطلاق يهدد أمن المجتمع.

– الزكاة.. صدقة وقرض حسن.

– ومضات على الطريق العربي (الجزءان الأول والثاني).

بالإضافة إلى كتابين آخرين، وهما:

– تأملات في خطاب المسلمون بين الخطاب الديني والخطاب الإلهي.

– أقوال الشيخ زايد بن سلطان (9 أجزاء).

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى