TV

مخرج وسيناريست يطالب الدولة بإنتاج فيلم يوثق بطولات أكتوبر

سيدهم: الشؤون المعنوية تشكل ورشة عمل من كبار المؤلفين لكتابة ما قام به المقاتلون في الحرب

طالب المخرج والسيناريست عريان سيدهم، بمساهمة الدولة عن طريق الشؤون المعنوية بإنتاج فيلم يوثق بطولات أكتوبر.

وأضاف خلال مشاركته في الاحتفالية التي أقامتها مؤسسة رسالة السلام بذكرى انتصار أكتوبر، أن الشؤون المعنوية بالقوات المسلحة من الممكن أن تشكل ورشة عمل من كبار المؤلفين لكتابة ما قام به المقاتلون في الحرب من بطولات من خلال مذكراتهم أو تسجيلات صوتية تروي هذه البطولات.

فيلم يوثق بطولات أكتوبر

وأشار إلى أنه في هذه الاحتفالية استمع إلى المقاتلين الذي حضروا وسردوا بعض البطولات والتي أشعلت الأحاسيس الوطنية لدى جميع الحاضرين.

وناشد المخرج عريان سيدهم الرئيس عبد الفتاح السيسي لتوفير الإمكانيات لإنتاج عمل سينمائي عسكري عالمي يجسد بطولات أكتوبر باشتراك أكبر المؤلفين والمخرجين والفنانين.

يذكر أن مؤسسة «رسالة السلام» للأبحاث والتنوير أقامت احتفالية كبيرة يوم السبت 16 أكتوبر 2021 بمناسبة الذكرى الـ48 لانتصار أكتوبر العظيم.

حضر الاحتفالية كوكبة من قادة ومقاتلي القوات المسلحة الذين شاركوا في حرب أكتوبر بالإضافة إلى مشاركة نخبة من المفكرين وأساتذة الجامعات والعاملينفي العمل العام والإعلاميين.

تخلل الحفل فقرات فنية وإلقاء لقصائد من الشعر والأناشيد الوطنية، وقد تم إلقاء أنشودة «ادخاوها بسلام» من كلمات المفكر العربي علي محمد الشرفاء الحمادي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى