المرصد

مستشار بالجامعة العربية: الإرهاب يهدد الأمن القومي

خليفة: الحرية في التعبير عن الرأي ليست بالسب والتعدي على الآخرين

طالب المستشار العسكري للأمين العام للجامعة العربية، اللواء الدكتور محمود خليفة، بضرورة إتقان العمل والالتزام بالأمانة في التعامل واحترام كل العقائد، حتى الإنسانية منها وليست السماوية فقط.

وأضاف خلال المؤتمر الذي نظمته «مؤسسة رسالة السلام» بعنوان «دعم الدولة المصرية في مواجهة قوى الشر والظلام»، إن الكلمة قد تهدم شعوب كاملة، إذا كانت غير صادقة وأن الحروب تطورت وأصبح العالم في حرب المعلومات.

وأشار إلى أهمية الأمن القومي وأنه لا يطلق على أي شيء وله أنواع بعينها مؤكدًا على أهمية الحرية في التعبير عن الرأي في النطاق المناسب لها وليس السب والتعدي على الآخرين.

وأوضح أنه عندما تكون تزيد البطالة يتأثر الاقتصاد وعناصر الإنتاج تقل ولذلك تصبح قضية أمن قومي وأن الإرهاب أحد التهديدات للأمن القومي.

يذكر أن «مؤسسة رسالة السلام للأبحاث والتنوير» نظمت مؤتمرًا حاشدًا، على مدار يومي الاثنين والثلاثاء الموافق 26/27 سبتمبر 2022 تحت عنوان، «دعم الدولة المصرية في مواجهة قوى الشر والظلام»، والذي انطلقت فعالياته في «مركز التعليم المدني» بوزارة الشباب والرياضة، بمشاركة كبار الإعلاميين والصحفيين والمفكريين وعمداء كليات الإعلام.

ويأتي هذا المؤتمر ضمن أنشطة المؤسسة التوعوية والتثقيفية التي تهدف في الأساس لتصويب الخطاب الإسلامي وتصحيح المفاهيم المغلوطة ونشر الوعي في المجتمع ومواجهة الفكر المتطرف والإرهابي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى