الأسرة والمجتمع

مستشار برئاسة الوزراء يوجه لتطوير الفكر لدى الشباب

كشك: أشكر «رسالة السلام» لتنظيمها الندوات التوعوية والتنويرية التي يحضرها قامات كبيرة

قدم المستشار برئاسة مجلس الوزراء رمضان كشك، الشكر لمؤسسة «رسالة السلام» لتنظيمها الفعاليات والندوات التوعوية والتنويرية التي يحضرها قامات كبيرة من أساتذة الجامعات والمفكرين والشخصيات العامة.

وقال في تصريح خاص لـ«التنوير»؛ نحن نهدف إلى دعم وتثبيت أركان الدولة في هذه اللقاءات.

وأكد على ضرورة العمل على تطوير التفكير وإعمال العقل لدى المجتمع بشكل عام وتطوير الفكر لدى الشباب بشكل خاص لتفعيل ما ينادي به الرئيس السيسي.

تطوير الفكر لدى الشباب

وأشار إلى ما تم مناقشته بخصوص العمل على تطوير العقل العربي والجمهورية الجديدة في مصر التي ينادي بها سيادة الرئيس ويقودها.

وأضاف، مع افتتاح العاصمة الإدارية الجديدة وانتقال جميع الوزارات أناشد سيادة الرئيس بإعطاء الفرص للشباب، وقد خرجنا بتوصيات من جلسات الندوة من أهمها العمل على بناء الإنسان المصري والرئيس السيسي قام بعدد كبير من المشروعات تواكب معها إعلانه للاستراتيجية الوطنية لحقوق الانسان في مصر.

ولفت إلى أن من توصيات الندوة كذلك كان نداء لأعضاء مجلسي النواب والشيوخ لدراسة هذه الاستراتيجية ويخرجوا بقوانين وقرارات ترفع من درجات الشعب المصري والدولة المصرية لتكون في مصاف الدول العظمى.

تحرير العقل العربي نحو جمهورية جديدة

يذكر أن مؤسسة «رسالة السلام» نظمت ندوة بعنوان «تحرير العقل العربي نحو جمهورية جديدة» في سبتمبر الماضي، وذلك ضمن أنشطتها التنويرية والتوعوية. حضرها كوكبة من أساتذة الجامعات وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ ومجموعة من قيادات القوات المسلحة والشرطة ونخبة من المفكرين والإعلاميين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى