المرصد

مفكر: «رسالة السلام» تهتم بنشر الوعي محليًّا وعالميَّا

الدليمي: الغرب بأمس الحاجة لبناء تصور شامل عن الثقافة العربية

أكد المفكر والأديب العراقي، كامل الدليمي، أن مؤسسة رسالة السلام، همها إشاعة الوعي محليًّا وعالميَّا.

وقال في تصريح خاص لـ«التنوير»: يجب أن نتوقف عند لفظ عالميًّا بمعنى أن نخرج بثقافتنا للغرب الذي هو بأمس الحاجة لها، لبناء تصور شامل عن الثقافة العربية التي تطرحها مؤسسة رسالة السلام.

مصر والإمارات.. مناطق حيوية ثقافيًّا في الوطن العربي

وأضاف: ما تبقى من المناطق الحيوية ثقافيًّا في الوطن العربي وبكل صراحة مصر وهي محط رحال الثقافة والبعض في الخليج العربي وعلى رأس تلك المناطق المشعة الإمارات العربية.

وتابع: ولعل الحركة النشيطة من خلال المعارض العربية للكتاب في الشارقة وغيرها من الأماكن بوابة أمل لاستعادة الثقافة العربية لدورها الفاعل.

واستطرد: عمَّر الله بلدان الوعي ورفع الله الظلم عن بلدان ما زالت ترزح تحت سلطة الأفكار المنحرفة المتخلفة وأدام الله على العرب نعمة الوعي والسعي لتغيير النظرة النمطية للعرب والإسلام.

إشاعة الوعي ونشر الفكر الصحيح لرسالة الإسلام

وتهدف «مؤسسة رسالة السلام للأبحاث والتنوير» من خلال مشاركاتها المتتابعة في معارض الكتب الدولية في جميع أنحاء العالم لمواصلة رسالتها التوعوية والتثقيفية لنشر الفكر الصحيح لرسالة الإسلام وتصحيح المفاهيم المغلوطة عن الدين.

وتشارك رسالة السلام في معرض الشارقة الدولي للكتاب الـ41 بعدد كبير من المؤلفات باللغة العربية واللغات الأجنبية، ويستمر المعرض خلال الفترة من 2 إلى 13 نوفمبر 2022، بمركز إكسبو الشارقة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى