TV

نائب رئيس تحرير الأهرام: الحلم العربي في «ومضات على الطريق»

محمد هلال: لماذا لا يتكامل العرب ولديهم الثروات والموارد الوفيرة؟

العرب لديهم الثروة البشرية والثروة المعدنية المتمثلة في المعادن والبترول والخيرات الكثيرة التي منحها الله لهم، بالإضافة إلى الأيدي العاملة المدربة الوفيرة وغيرها من الموارد.

فلماذا لا يتكامل العرب؟

جاء هذا التساؤل في كلمة الكاتب الصحفي محمد هلال نائب رئيس تحرير جريدة الأهرام، خلال ندوة مناقشة وتوقيع كتاب «تأملات في سلسلة ومضات على الطريق» للمفكر والناقد العراقي كامل الدليمي.

 

وأضاف، لماذا لا يكون هناك تكامل اقتصادي عربي رغم كل ما يتوفر للعرب من ثروات بشرية وموارد اقتصادية وأرض؟ لماذا لا نكون نحن أولى بأموالنا وبالذخائر التي منحنا الله في أرضنا وسمائنا وبحورنا وأنهارنا. لماذا لا نتكامل؟

هذا طموح عظيم يراود الفلاسفة والمفكرين والمحبين للحياة ويراود الذين يعشقون السلام للغد للبناء للتعمير كما نرى الآن في مصر.

هذا الحلم الكبير الذي يأتي به الأستاذ كامل الدليمي الشاعر والناقد العراقي الكبير والذي لا يرى في مصر إلا وطنه الثاني فالعراق ومصر متفقان في الأجواء.

الحلم الثالث للأستاذ الدليمي في كتاب تأملات في سلسلة ومضات، هو الحلم الذي يمس عواطفنا ويمس القيم الدينية والمعاملات والمحبة بيننا، الحلم الذي يجعل من الإنسان العربي إنسان سوبر مان، إنسان عظيم ذو فكر عالي.

هذا حلم كبير يراود الكاتب والناقد الدليمي في تأملاته في سلسلة «ومضات على الطريق» للمفكر العربي الكبير علي محمد الشرفاء الحمادي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى