المرصد

نداء المنامة.. منظمة تدعو المجتمع المدني للمساهمة في القضاء على الجوع

د. الدخيري: يجب دعم جهود التعافي في الدول العربية المتضررة من النزاعات والأزمات

أطلقت المنظمة العربية للتنمية الزراعية «نداء المنامة» لدعم جهود التعافي في الدول العربية المتضررة من النزاعات والأزمات.

وأشار مدير عام المنظمة العربية للتنمية الزراعية، د. إبراهيم آدم أحمد الدخيري، خلال إطلاقه النداء في حفل افتتاح الكونجرس، إلى أهمية المسؤولية المجتمعية في ظل التحديات التي تواجه تحقيق الأمن الغذائي العربي وخاصة ما يتعلق منها بالنزاعات والأزمات.

جاء ذلك خلال مشاركة الدكتور إبراهيم آدم أحمد الدخيري مدير عام المنظمة العربية للتنمية الزراعية والوفد المرافق له في اجتماعات الكونجرس الدولي للمسؤولية المجتمعية في دورته الرابعة والتي تعقد بمملكة البحرين يومي 3-4 مارس الجاري برعاية سمير بن عبدالله ناس رئيس اتحاد الغرف العربية والراعي الفخري لفعاليات الكونجرس الدولي للمسؤولية المجتمعية.

تفاصيل نداء المنامة لإنقاذ الدول العربية المتضررة من الحروب

ودعا مؤسسات القطاعين العام والخاص ومؤسسات المجتمع المدني ومؤسسات المسئولية المجتمعية والمنظمات العربية والإقليمية والدولية للمساهمة الفاعلة في دعم جهود التعافي في الدول العربية المتضررة من النزاعات والأزمات.

كما دعا إلى تطوير مبادرة دولية لدعم جهود التعافي يشارك بها كافة الجهات والمؤسسات المعنية بالتنمية المستدامة والأمن الغذائي.

وأوضح ان ذلك لتسريع جهود التعافي والمساهمة إيجابًا في تحقيق أهداف التنمية المستدامة وخاصة ما يتعلق منها بالقضاء على الجوع.

وصاحب اجتماعات الكونجرس الدولي للمسؤولية المجتمعية لهذا العام فعاليتين هما الملتقى الدولي للسفراء الدوليين للمسئولية المجتمعية لعام 2024 والمؤتمر الدولي الثاني لفقهاء قانون المسئولية المجتمعية 2024.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى