المرصد

ندوة مناقشة «ومضات على الطريق» بمعرض القاهرة للكتاب

مؤسسة رسالة السلام للأبحاث والتنوير بالتعاون مع أخبار اليوم

على هامش معرض القاهرة الدولي للكتاب الـ55، نظمت «مؤسسة رسالة السلام للأبحاث والتنوير» بالتعاون مع مؤسسة أخبار اليوم، السبت 27 يناير، ندوة فكرية بعنوان «ومضات على الطريق» يقدم فيها الأساتذة المشاركون رؤية استشرافية عن سلسلة كتاب «ومضات على الطريق» للمفكرالعربي علي محمد الشرفاء الحمادي.

شارك في الندوة:

– الأستاذ الدكتور سعد الدين الهلالي، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر.

– الأستاذ الدكتور مصطفى النشار، رئيس الجمعية الفلسفية المصرية.

– الأستاذ الدكتور عبد الراضي رضوان، عميد كلية دار العلوم بجامعة القاهر السابق.

– السفير الدكتور حمدي صالح.

حضر الندوة التي أقيمت في معرض القاهرة الدولي للكتاب أعضاء مجلس أمناء مؤسسة رسالة السلام، الأمين العام للمؤسسة أسامة إبراهيم، والكاتب الصحفي مجدي طنطاوي، والمؤرخ الأستاذ محمد مصطفى، والكاتب الصحفي محمد فتحي الشريف، بالإضافة إلى عدد من كبار الإعلاميين والصحفيين وأساتذة الجامعات.

يُذكر أن «مؤسسة رسالة السلام للأبحاث والتنوير»، تشارك في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ55، من خلال جناح «أخبار اليوم» الذي يشغل مساحة متميزة بالمعرض، صالة 4، B3 وجاءت هذه الدعوة من مؤسسة أخبار اليوم العريقة تقديرًا للدور الرائد الذي تقوم به مؤسسة رسالة السلام فيما يتعلق بتصويب الخطاب الإسلامي والتوعية ونشر ثقافة التنوير ودعم الدولة المصرية.

وتشارك «مؤسسة رسالة السلام للأبحاث والتنوير» هذا العام بأحدث إصداراتها باللغة العربية واللغات الأجنبية المختلفة التي تحمل الدعوة إلى تصويب الخطاب الإسلامي وتصحيح المفاهيم المغلوطة، والدعوة إلى وحدة الدول العربية من أجل تحقيق قيم الرحمة والعدل والحرية والسلام لشعوبها. ومن أحدث إصدارات المؤسسة الموجودة بالمعرض للمفكر العربي علي محمد الشرفاء الحمادي، سلسلة كتاب «ومضات على الطريق»بجميع أجزائها، وطبعات جديدة من كتاب «رسالة السلام… رحمة وعدل وحرية وسلام» بلغات مختلفة منها الإنجليزية والفرنسية والإسبانية، وأيضًا كتاب «الطلاق يهدد أمن المجتمع».

ويوجد كتاب «تأملات في كتاب المسلمون بين الخطاب الديني والخطاب الإلهي» لمجموعة من المفكرين والباحثين. بالإضافة إلى كتاب «الزكاة.. صدقة وقرض حسن».

كما يتوافر أيضًا كتاب «وثيقة الدخول في الإسلام» باللغة العربية وعدة لغات أجنبية، و«القرآن الكريم بين التنزيل والتضليل» و«شرعة الله ومنهاجه» و«سنة الرسول أفعال وليست أقوال»، «السنة النبوية الحقيقية»، وغيرها من إصدارات المؤسسة الأخرى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى